المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


مجازر - فلسطين

اليوم العاشر للمذبحة الصهيونية في قطاع غزة: 555 شهيداً و2700 جريحاً


05/01/2009
لليوم العاشر على العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، بلغت حصيلة الشهداء ما لا يقل عن اكثر من 555 فلسطينياً بينهم 95 طفلاً و54 سيدة و2700 جريحاً، بينهم من 200 الى 300 جريح في حالة خطرة.

وفي أخر حصيلة لليوم العاشر على العدوان على قطاع غزة اعلن الطبيب معاوية حسنين مدير عام دائرة الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية ان 50 فلسطينياً استشهدوا هذا اليوم فما قالت مصادر طبية ان 12 طفلاً بين الشهداء استشهدوا في غزة وجباليا.

وقد ارتكب العدو ثلاث مجازر اليوم الاثنين ادت الى استشهاد 18 مدنياً، بينهم 5 اطفال. وادى القصف الى استشهاد افراد عائلتين غالبيتهم من الاطفال والنساء كما لم تستثنى بيوت العزاء التي استشهد في استهداف احدها اربعة من الفلسطينيين.

ووصل إلى مستشفى الشفاء بغزة 7 شهداء من عائلة السموني بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، بينهم 4 أطفال، فيما قال بعض افراد العائلة الذين تمكنوا من الخروج من المنطقة التي توغلت فيها قوات الاحتلال ان هنالك ما لا يقل عن 20 من ابناء العائلة في المنزل الذي تعرض للقصف ويُخشى أن يكون بينهم كثير من الشهداء، موضحاً ان قوات الاحتلال التي وصلت الى منازلهم أمس الأحد طلبت منهم التجمع في منزل المواطن عرفات السموني ومن ثم شرعت بقصفه، وفر من فر وبقي هناك من بقي.

وفي احدث الغارات وعمليات القصف البري اعلنت مصادر طبية استشهاد اربعة مواطنين واصابة 40 بجراح عندما تعرض بيت عزاء مسعف فلسطيني استشهد في وقت سابق للقصف في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

كما استهدفت غارة اسرائيلية منطقة ابو ريدة في بلدة خزاعة شرق خانيونس، وتحدثت الانباء عن وقوع اصابات.

وفي وقت سابق استشهد سبعة من عائلة ابو عيشة شمال مخيم الشاطىء، واكدت المصادر الطبية في مشفى الشفاء ان الشهداء هم اب وام وخمسة من اطفالهم سقطوا عندما تعرض منزلهم لقذيفة اطلقتها الزوارق الحربية أدت إلى تدمير المنزل على من فيه.

وسبق ذلك قصف الاحتلال مبنى اتحاد لجان الرعاية الصحية الكائن في برج الشفاء بالقرب من مشفى الشفاء غربي مدينة غزة، ما اسفر عن تدمير المبنى بالكامل واربع سيارات اسعاف وعدد من العيادات المتنقلة والتي كانت تستخدم كمستشفيات ميدانية لاغاثة ضحايا القصف الاسرائيلي.

وبلغ عدد الشهداء منذ بدء العملية البرية الصهيونية اكثر من 100 شهيد، 60 % منهم من الاطفال والنساء.

وليل الاحد الاثنين هاجم سلاح الجو الصهيوني 30 هدفاً في القطاع. وادّعت الناطقة باسم الاحتلال، ان الطيران "استهدف خصوصاً مسجداً في جباليا، يخزّن فيه اسلحة فضلاً عن منازل تشكل مخابئ للاسلحة واليات تنقل قاذفات صواريخ ورجالاً مسلحين"، وفق زعمها. واضافت المتحدثة ان "القوات البرية واصلت من جهة اخرى تقدمها مدعومة بقصف من البوارج البحرية".

وفجراً سمع دوي انفجارات قوية في مدينة غزة وحصل قصف من البوارج الاسرائيلية. وذكر شهود ان السفن الحربية الاسرائيلية قصفت محوري طرقات رئيسية في قطاع غزة. واوضح المصدر ذاته ان الجيش الاسرائيلي قطع مدينة غزة عن جنوب القطاع.
05-كانون الثاني-2009

تعليقات الزوار

استبيان