المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


إعتداءات - فلسطين

اليوم الـ 15 على العدوان: العدو لم يلتزم بهدنة الثلاث ساعات والشهداء الى 821 والجرحى الى 3500 جريح


قناة المنار 10/01/2009
لم يتورّع الاحتلال عن مواصلة المجازر والتدمير في اليوم الـ15 على عدوانه على غزة، حيث بلغ عدد الشهداء 821 شهيداً فلسطينياً بينهم 93 امرأة و 235 طفلاً وستون مسناً و3500 جريح.

وافيد في قطاع غزة عن استشهاد 20 فلسطينياً وعشرات الاصابات ، اليوم السبت، في غارات للاحتلال على جنوب وشمال القطاع. ولفت الى ان العدو لم يلتزم بهدنة الثلاث ساعات. واشار الى ان المجزرة في شرق جباليا صباح اليوم حصيلتها 8 شهداء والعديد من الجرحى من عائلة واحدة حيث استهدف القصف بالصواريخ عائلة عبد ربه بعد خروجها للتزود بالمواد الغذائية بعد عدم تمكنها من ذلك سابقا .


وقد اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في بيان صحافي "استشهاد اثنين من مقاتليها من بينهم شمس عمر (34 عاما) من وحدة الاستشهاديين اثر استهدافه في قصف صهيوني في مخيم الشاطئ فجر السبت".


هذا وكانت اعلنت مصادر طبية فلسطينية، استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف اسرائيلي مدفعي على جباليا شمال قطاع غزة. وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام دائرة الاسعاف و الطوارئ "استشهد خمسة مواطنين في قصف مدفعي اسرائيلي على شرق جباليا شمال قطاع غزة".

واستشهد في وقت سابق ثلاثة فلسطينيين بينهم شقيقان في غارة جوية اسرائيلية على شرق جباليا شمال قطاع غزة. والشهداء الثلاثة من عائلة عسلية اثنان منهما اخوة".


وشن الطيران الحربي الاسرائيلي عدة غارات على قطاع غزة ليل الجمعة السبت استهدفت عددا من المنازل في قطاع غزة اضافة الى مصنع للخياطة وسط قطاع غزة.

وافاد شهود عيان ان "الطيران الاسرائيلي قصف الساحة الخلفية للمستشفى الاوروبي جنوب قطاع غزة صباحا ما ادى الى تدمير الجدار الخلفي للمستشفى وتكسر عدد كبير من نوافذه". واستهدفت غارة اخرى، سيارة اسعاف كانت تقلّ جريحاً، ما ادى الى اصابة السائق واصابة الجريح من جديد.

وقد تواصلت الاشتباكات المسلحة والقصف المدفعي والغارات الاسرائيلية في حي الزيتون شرق غزة وشرق جباليا وشمال بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

10-كانون الثاني-2009

تعليقات الزوار

استبيان