المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


إعتداءات - فلسطين

اليوم الـ17 للعدوان على غزة: استهداف قلب المدن والاحياء السكنية بشكل مكثف واكثر من 909 شهداء و4000 جريح


12/01/2009
... وفي اليوم السابع عشر على العدوان الصهيوني على غزة ، وصل عدد الشهداء إلى ما يزيد على 909 شهيدا أكثر من نصفهم من الأطفال والنساء إلى جانب أكثر من 4000 جريح دون أن تظهر عليها "ملامح الاكتفاء الذاتي"، أطلقت "إسرائيل" العنان لـ"مرحلة الزج بقوات الاحتياط في المعركة لمضاعفة الضغط" مصوّبة غاراتها نحو قلب المدن والأحياء السكنية بشكل مكثف.


فقد استشهد فلسطيني وابنه وجرح 4 في قصف اسرائيلي على جباليا ، وفي هذا السياق، اعلن مصدر طبي ان 19 فلسطينيا استشهدوا منذ فجر اليوم الاثنين في قصف للاحتلال على القطاع.

وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية ان عدد الشهداء بلغ منذ صباح اليوم 19 شهيدا على الاقل. ومن بين الشهداء نحو 277 طفلاً و93 امرأة، و92 مسناً، و12 من العاملين في الطواقم الطبية وعدد من الصحفيين والأجانب، في حين أن من بين المصابين ما يزيد عن 400 جراحهم بالغة الخطورة.

يشار إلى أن مستشفيات قطاع غزة تعاني نقصاً حاداً في الأدوية والمهمات الطبية المستخدمة لمواجهة أقسام الطوارئ، حيث أن هناك 105 أصناف من الأدوية رصيدها صفر، و225 من المستهلكات الطبية رصيدها صفر أيضاً، و93 من المواد الخاص بالمختبرات رصيدها صفر كذلك.

كما أن 50 في المائة من سيارات الإسعاف معطلة لعدم توفر قطع غيار لها نتيجة الحصار، فيما هناك احتياج كبير لمولدات الكهرباء، لا سيما وأن كل هذا الوضع المأساوي كان قبل العدوان المستمر وذلك بسبب الحصار الغاشم.

12-كانون الثاني-2009

تعليقات الزوار

استبيان