المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


إعتداءات - فلسطين

اليوم الـ20 على العدوان: استهداف مستشفى ومخازن للاونروا ومكاتب صحفية..حصيلة الشهداء ترتفع الى 1073 شهيدا

قناة المنار 15/01/2009

لم تكتف قوات الاحتلال الصهيوني وهمجيتها في استهداف الحجر والبشر والتركيز على الاطفال والنساء وكبار السن في عدوانها المتواصل على قطاع غزة منذ اكثر من 20 يوماً فاستهدفت اليوم وبشكل فاضح المستشفيات وما تحويه من مرضى وجرحى واطباء، وهي كانت استهدفت قبلاً المساجد ومكاتب الصحفيين وحتى المقابر، ووصلت اليوم في عدوانيتها ايضا الى مخازن الاونروا.

فقد قصفت قوات الاحتلال الصهيوني المتوغلة في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة، ظهر اليوم الخميس، مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، واشتعلت النيران في اقسام من المستشفى، ومستشفى تل الهوى وسط المدينة وبداخله 500 مريض وجريح ومسعف.


الى ذلك اكد مدير الإعلام والاتصال بوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الاونروا، في تصريح صحفي ان محيط المكاتب الإقليمية للاونروا في قطاع غزة تتعرض إلى قصف متقطع منذ مساء أمس (الاربعاء)، وقد سقطت قذيفة داخل ساحة مكاتب الأونروا وأدت إلى تطاير الشظايا قرب المنطقة التي تحوي مخازن الوقود.

ومع استمرار العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، استمر ارتفاع عدد الشهداء ليصل الى 1073 أما عدد الجرحى فزاد عن الـ 5050 حيث استشهد 40 فلسطينياً بينهم امراة واطفالها الثلاثة في سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي مكثف ليل الاربعاء الخميس في قطاع غزة على ما افاد الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية. واوضح ان عدد الشهداء حتى صباح الخميس ارتفع الى 1073 بينهم 355 طفلا و98 من النساء و117 من المسنين منذ بدء العدوان الاسرائيلي قبل عشرين يوما على قطاع غزة.

واوضحت مصادر طبية ان خمسة اشخاص من من عائلة واحدة قتلوا بقذيفة دبابة في بلدة جباليا. واضاف حسنين ان عدد الجرحى بلغ نحو 5050 بينهم مئات في حالات خطرة او حرجة.

وقصفت الدبابات منطقة شرق بلدة بيت لاهيا حيث سقطت احدى القذائف في منزل اسفر عن مقتل امرأة وابنائها الثلاثة حيث نقلوا اشلاء ممزقة الى مستشفى محلي في البلدة وفقا للطبيب حسنين.

وبدأت ساعات صباح الخميس الاولى بقصف وغارات اسرائيلية عنيفه ومكثفة على الاحياء السكنية في قطاع غزة، واشار مراسل قناة المنار الى ان عشرين فلسطينياً استشهدوا جراء هذا القصف.

وفي بيت لاهيا شمال القطاع استشهدت امرأة وابناؤها الثلاثة بقصف قامته به دبابات لشرق البلدة. وقال مصدر طبي في مستشفى كمال عدوان إن اربعة اشخاص هم امرأة وابناؤها الثلاثة استشهدوا اثر اصابتهم بقذائف الدبابات. كما اسفر القصف عن اضرار جسيمة في عدد من المنازل.

كما سقط شهيدان واصيب عدد اخر في قصف استهدف مجموعة من المواطنين قرب منزل القيادي في حركة حماس محمود الزهار في حي تل الهوى جنوب غزة، وشهيدان سقطا في غارة على سيارة مدنية في حي الزيتون شرق مدينة غزة فجر اليوم، وفي منتصف الليل استشهد 4 مواطنين في قصف مدفعي على منطقة حي الفخار شرق مدينة غزة جنوب قطاع غزة.

واكدت مصادر طبية انه جرى انتشال اكثر من 15 جثة لمواطنين واطفال من تحت الانقاض في العطاطرة وحي الزيتون وجحر الديك بقطاع غزة.
كذلك قصفت قوات الاحتلال مستودعاً للألبان بالقرب من أبراج الكرامة، كما دمر القصف مسجد البشير ومدرسة الأرقم شرق الشعف والتفاح شرق مدينة غزة، وجرى إستهداف مستشفى الوفا بـ 7 قذائف دبابة، ما ادى لتدمير جزء منه بالاضافة الى قصف مدفعي على منازل في شارع الصناعة بتل الهوى بالقرب من ملعب برشلونة، وقصف منازل بينهم لعائلتي المشهراوي والصفدي، في محيط مسجد البشير في الشعف شرق الشجاعي .

وفي حي الفخاري شرق خان يونس استشهد اربعة فلسطينيين في القصف العشوائي على منازل السكان حيث تتوغل الدبابات وهو نفس المشهد قرب معبر صوفا شرق رفح.

15-كانون الثاني-2009

تعليقات الزوار

استبيان