المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

وفد من حزب الله زار مركز "حزب رزكاري": لنبذ التفرقة والتعصب الديني من أي فئة أتى


في اطار التنسيق المتبادل والمستمر بين قيادة حزب رزكاري وحزب الله، زار وفد حزب الله ضم النائب السابق الحاج امين شري والحاج ربيع صادق، مركز قيادة حزب رزكاري في البسطا التحتا فاستقبلهم رئيس الحزب محمود خضر فتاح احمد بحضور عدد من قادة وكوادر الحزب.


وقال بيان أصدره حزب "رزكاري" أن الطرفين "أكدا خلال الاجتماع على العلاقة المتينة التي تجمع الحزبين وعلى وجوب توطيدها وتفعيلها على كافة الاصعد وعلى خيار المقاومة في استرداد ما تبقى من الاراضي اللبنانية المحتلة، والعمل بقوة على الغاء الطائفية السياسية والتعصب المذهبي. واستمع وفد حزب الله الى مطالب الاكراد برفع الحرمان والتهميش عن كاهلهم، خصوصا في المجالات الصحية والتربوية والاجتماعية".


وتابع: "دعا الحاج امين شري الى وحدة الصف والابتعاد عن التعصب المذهبي والطائفي، مثنيا على "مواقف حزب رزكاري من الاحداث والصراعات اللبنانية التي مرت على لبنان خلال الفترات السابقة بوقوفه صفا واحدا ضد التعصب والطائفية بتعاونه مع جميع المخلصين لوأد الفتنة في مهدها وعدم الانجرار وراء مثيري الفتن. وحرص الجميع على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية لانها وحدها الكفيلة بلم شمل اللبنانيين، ونبذ التفرقة والتعصب الديني من اي فئة اتى".


وفي الختام اثار رئيس حزب رزكاري الكردي القضايا الكثيرة التي تعاني منها بعض المناطق في بيروت، كالبسطا التحتا، خندق الغميق، زقاق البلاط، الملا، الظريف، مطالبين "الدولة الاهتمام باوضاع هذه المناطق، وكذلك الاهتمام بمطالب الاكراد اللبنانيين ومعالجتها".

وفي نهاية الاجتماع شدد رئيس الحزب محمود خضر على التزام الحزب والقيادة بالثوابت الوطنية والقومية، داعيا الى مزيد من اللقاءات لتمتين الاستراتيجية مع حزب الله".

07-تشرين الثاني-2009
استبيان