المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


الإمام الخامنئي (دام ظله)

الامام الخامنئي يستقبل الاف العمال النموذجيين في الجمهورية الاسلامية

أشاد الامام السيد علي الخامنئي بالشريحة العمالية الكادحة في الجمهورية الاسلامية الايرانية مؤكدا أن الاسلام ينظر الي العامل بعين المجاهد في سبيل الله.

وأشار الامام الخامنئي خلال استقباله اليوم آلاف العمال النموذجيين في شتي ارجاء ايران ، الى دور العمال في تقدم وتطور وازدهار أي بلد مؤكدا أن الانجازات العظيمة والمكاسب التي حققتها ايران انما تمت بفضل جهود العمال الجبارة في مختلف المجالات العلمية وغيرها.


وشدد الامام الخامنئي علي ضرورة بذل العمال المزيد من الجهود للتعويض عن التخلف الذي أصاب البلد بسبب الانظمة السابقة التي حكمت ايران موضحا أن الحصول على التقدم العلمي والتطور انما يمكن استحصاله ببذل الجهود الحثيثة والجد والمثابرة.

و شرح سماحته وجهة نظر الاسلام الي الشريحة العمالية ونظرة المادية الي العمال الذين تعتبرهم وسيلة فقط وقال " ان الاسلام يعتبر العامل كالمجاهد في سبيل الله وحدد ثوابا جزاء للعاملين ".

و أضاف الامام الخامنئي " ان الاعداء حاولوا منذ الايام الاولى لإنتصار الثورة الاسلامية استغلال العمال كأداة لتحقيق مآربهم ضد النظام الاسلامي الا انهم اخفقوا في كل محاولاتهم طوال الاعوام الثلاثين الماضية "،معتبرا ان الاتصال الوثيق القائم بين العمال والنظام الاسلامي ناجم عن الاسس الايمانية القوية للنظام واكد ان الاعداء سيواجهون الفشل في تدبير مخططاتهم ضد هذه الشريحة الشريفة.

وأشار الامام الخامنئي الى الانجازات العلمية التي حققها العلماء الشبان الايرانيون في مختلف المجالات بينها النووية مشيدا بهؤلاء الاعزة الذين استطاعوا انتاج اجهزة الطرد المركزي دون مد يد الحاجة الي الدول الاخري.

وختم الامام الخامنئي " ان الاستكبار العالمي لايطيق رؤية ايران وهي متطورة ولايتحمل تبوأ الشعب الايراني موقعا متميزا بين الشعوب ولكنه سيواجه الفشل كما كان الحال حتى الآن اذ عجزوا عن ثني هذا الشعب عن مواصلة سيره نحو التقدم والتطور والازدهار.

28-نيسان-2010
استبيان