المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أنشطة عامة/الامين العام

لقاءالأمين العام لحزب الله والرئيس نبيه بري:



التقى الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله ليل أمس دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري بحضور المعاون السياسي للرئيس بري الحاج علي حسن خليل والمعاون السياسي للأمين العام الحاج حسين الخليل.
عرض الجانبان لأهم التطورات السياسية في لبنان والمنطقة، وخصوصاً القمة الثلاثية اللبنانية ـ السورية ـ السعودية التي عُقدت في بيروت مؤخراً حيث توقف المجتمعون عند جميع مجرياتها وتمّ التداول في النتائج المتوقعة والمرجوّة منها والتي تُحاكي الظروف الدّقيقة والحرجة والملفات الحساسة التي يعيشها البلد.
وأشاد المجتمعون بالزيارة التاريخيّة والمميّزة والأخويّة التي قام بها سمو أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني إلى قرى المواجهة والبطولة في الجنوب العزيز كتعبير صادق عن الوقفة الشجاعة إلى جانب لبنان جيشاً وشعباً ومقاومةً، وتتويج للجهود الكبيرة التي بذلتها قطر الشقيقة في الدفاع عن أرض الصمود والتضحيات وإعادة إعمار ما هدمته آلة الحرب الإسرائيلية في حرب تموز حيث تركت عميق الأثر في نفوس أبناء الجنوب الذين عبّروا عن بالغ الإمتنان لهذه الزيارة المباركة .
وأدان المجتمعون حملة التهديدات الإسرائيلية المبرمجة التي يطلقها قادة العدو ورأوا فيها استهدافاً واضحاً للبنان شعباً ودولةً ومؤسساتٍ للنيل من وحدته الوطنية وقدرة مؤسساته، كما أدانوا الإنتهاكات الإسرائيلية اليومية للأجواء اللبنانية والتي تشكل خرقاً فاضحاً للقرار 1701.
وتابع الجانبان عن كثب آخر ما توصلت الأجهزة الأمنية اللبنانية في الكشف عن شبكات العملاء وتفكيكها من داخل المؤسسات العامة والخاصة، حيث نوّه المجتمعون إزاء ذلك بهذا الإنجاز الوطني مطالبين بإنزال أشدِّ العقوبات بحق هؤلاء المجرمين، ومعتبرين أنّ هذا العمل الإسرائيلي يشكل عدواناً صارخاً على مساحة كل الوطن.
كما أكدّ الطرفان على عمق العلاقة الإستراتيجيّة بين حركة أمل وحزب الله في مواجهة كل الإستحقاقات الداخليّة والخارجيّة والتنسيق الدائم على مستوى القيادة والقاعدة في جميع المواقف سواءً ما يتعلق منها بالقضايا السياسيّة أو الإجتماعيّة أو غيرها.

العلاقات الاعلامية _ حزب الله
02-آب-2010

تعليقات الزوار


استبيان