المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


العمل المقاوم

أحبطت عملية تجسس على شبكة اتصالاتها في وداي القيسية قرب مجدل سلم


أحبطت المقاومة الإسلامية عملية تجسس للعدو الإسرائيلي على شبكة إتصالاتها في وادي القيسية قرب مجدل سلم. وقد عمد العدو الى تفجير جهازه التجسسي فور اكتشافه من قبل فنيي المقاومة، هذا وأصدرت المقاومة الاسلامية البيان التالي:
"في إطار عملها الدؤوب لمكافحة التجسس الإسرائيلي حققت المقاومة الإسلامية إنجازاً نوعياً جديداً تمثّل بإحباط محاولة اختراق تقني إسرائيلي لشبكة اتصالاتها.
فقد تمكن فنيو الاتصالات في المقاومة من اكتشاف جهاز تجسس وضعه العدو على شبكة اتصالاتها في وادي القيسية قرب بلدة مجدل سلم الجنوبية. وعمد العدو إلى تفجير هذا الجهاز عن بُعد إثر اكتشافه.
وقد سارع الجيش اللبناني إلى تولي التحقيق في هذا الخرق الإسرائيلي الجديد.
إن هذا التجسس التقني للعدو يأتي في إطار الاعتداءات الإسرائيلية المتمادية على منظومة الاتصالات الوطنية بهدف اختراقها والتحكم بها، وهو ما يشكل انتهاكاً للسيادة ومحاولة لاستباحة أمن وسلامة اللبنانيين".
عملية سابقة
وتجدر الإشارة إلى أن المقاومة الإسلامية بالتنسيق مع الجيش اللبناني كانت أحبطت عملية تجسس إسرائيلية بالغة الأهمية في 17 تشرين الاول/ اكتوبر من العام 2009  حين تم إكتشاف أجهزة تنصت وإرسال مرتبطة بعبوات ناسفة في وادي العنق الواقعة بين ميس الجبل وحولا القريبة من الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة فكان ذلك دافعا لقيام طائرة تجسس إسرائيلية بتفجير جهازين مرتبطين بأسلاك كهربائية على دفعتين.
حينها كشفت مصادر أمنية متابعة لـ"الإنتقاد.نت" إن الإنفجار الأول كان ناجما عن تدمير جهاز إرسال يلتقط المعلومات من جهاز التنصت الأساسي الذي تم تفجيره لاحقاً ويغذي بها جهاز الإستقبال المنصوب على عامود موقع العباد الصهيوني المشرف تماما على منطقة الإعتداء والجهازين مرتبطين عبر أسلاك كهربائية بجهاز ثالث يضم أيضاً مقوياً وبطاريات تغذي الجهازين بالطاقة وهذا الجهاز عمل على تفكيكه الجيش اللبناني بعد حضور خبراء عسكريين .


صور من أرشيف الانتقاد للجهاز المفجر في وادي العنق

.. وبعد تفجيره
03-كانون الأول-2010

تعليقات الزوار


rachid

الله أكبر

بسم الله الرحمان الرحيم:بصراحة أدعو لربي دائما أن ينصركم على عدونا وعدوكم وهي إسرائيل وإن شاء الله لنصركم قريب وإسرائيل في زوال وأتمنى أن تخبروني بأي جديد لديكم أخوكم في الله
2010-12-05 02:59:56
استبيان