المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


مواقف وتصريحات

الوزير الحاج حسن: فريق الرابع عشر من أذار يتحمّل كامل المسؤولية عن تعطيل البلد


أكد وزير الزراعة حسين الحاج حسن أن فريق الرابع عشر من أذار يتحمّل كامل المسؤولية عن تعطيل البلد، مشددا على أن فريق المعارضة جاهز لتلبية أية دعوة لمجلس الوزراء فوراً وإنهاء ملف شهود الزور عبر احالته الى المجلس العدلي أو التصويت عليه إذا تعذّر الوفاق، واعتبر أن التصويت عملية ديمقراطية وأن سبب خوف البعض من محاكمة شهود الزور هو نتيجة ارتباطه بهم.
وأوضح الحاج حسن، في حديث لـ"إذاعة النور"، بأنها المرة الثانية منذ خمس سنوات التي يقوم بها فريق الرابع عشر من أذار بتعطيل البلد، فالمرة الأولى كانت بتهريب المحكمة التي اخترعت شهود الزور واليوم عبر حماية هؤلاء الشهود.
وفيما خص التسوية السورية - السعودية، أكد الحاج حسن بأن الاتصالات السورية السعودية موجودة وجدية وحقيقية وبلغت مرحلة معينة، مشيرا الى أن عدد المطلعين على حقيقة ما يجري من معلومات تفصيلية أقل بكثير من المتكلمين والمتحدثين عنها.
ورأى الحاج حسن أن البعض من خلال الحديث عن التسوية يعبّر عن رغبات وليس عن معلومات، لافتا الى عقبات يضعها الأميركيون وبعض الأطراف الاقليمية والمحلية أمام عجلة التسوية.
وقال الحاج حسن "نحن نأمل ونعمل ونتمنى أن تنجح التسوية لأن فيها حماية للبلد من الأميركيين، فيما هناك فريق يأمل ويتمنى ويعمل ألا تنجح التسوية لحماية مشروعه الذي يخدم أميركا واسرائيل"، مؤكداً أنه بحال صدر القرار الاتهامي قبل انجاز التسوية فلكل حادث حديث، ورفض التعليق على ما يروجّه البعض من أن المعارضة ستلجأ الى الانسحاب من الحكومة واللجوء الى الشارع.

06-كانون الثاني-2011
استبيان