المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


الإمام الخامنئي (دام ظله)

الإمام الخامنئي قام بزيارة الى القواعد العسكرية التابعه للبحرية الإيرانية في منطقة بندر عباس الساحلية



حسن حيدر ـ طهران

قام القائد الأعلى للقوات المسلحة الإيرانية الإمام السيد على الخامنئي بزيارة تفقدية الى القواعد العسكرية التابعه للبحرية الإيرانية في منطقة بندر عباس الساحلية جنوب البلاد.
الإمام الخامنئي إستعرض القوات البحرية بحضور كبار القادة العسكريين، منوّها بالمجهود الكبير الذي بذلته هذه القوات والذي سمح للجمهورية الإسلامية بأن ترسل قطعاتها الحربية الى المياه الدولية. منتقدا الدور الذي يقوم به الأجانب في مياه الخليج. وأشار سماحته الى أن السواحل الإيرانية اليوم تتمتع بإستقلالية تامة، مؤكدا أنه لا يمكن حفظ أمن الخليج إلا عبر الدول المطلة عليه فقط وليس أحدا غيرها، وقال الإمام الخامنئي إن التواجد الأمريكي والأوروبي في مياه الخليج مضر لأمن المنطقة فقد إنتهى الزمن الذي يفرضون سيطرتهم عبر تواجدهم العسكري مع العلم أن هناك دولا ما زالت تفضل التبعية لهذه القوات ولكن شعوب المنطقة اليقظة تعلم أن التواجد الأجنبي هو سبب إنعدام الأمن والإستقرار.
وأضاف القائد الأعلى للقوات المسلّحة ان الجمهورية الإسلامية لا تسعى لإيجاد حرب في المنطقة ولا تقوم بإستفزاز أحد وطالما حملت رسالة سلام للجميع وكانت في موقع الدفاع عن نفسها.
وجال الإمام الخامنئي على مصانع السفن والغواصات وإطلع على آخر الإنجازات في هذا المجال وتعرف عن قرب على غواصات يونس التي عادت مؤخرا من مهام لها في البحر الأحمر.
وتتحضر الجمهورية الإسلامية لإطلاق أسطول حربي باتجاه المحيط الأطلسي لتأكيد التواجد الإيراني في المياه الدولية ولرفع مستوى القدرات والخبرات البحرية وتطويرها وسترسل هذه السفن فور مصادقت الجهات المختصة على هذا القرار.
25-تموز-2011
استبيان