المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عاشوراء/خطابات الامين العام

السيد نصر الله افتتح المجالس العاشورائية 20/1/2007: قوة المقاومة في الشعار..هيهات منا الذلة


20/1/2007

كما في كل عام ورغم المخاطرالتي تحدق به أصر الامين العام لحزب الله على افتتاح المجلس العاشورائي المركزي الذي يقيمه في قاعة مجمع سيد الشهداء (ع).

وقد تحدث سماحته في كلمته عن الفرق بين ثقافة الحياة وثقافة الموت، خصوصاً بعد الحديث عن أننا نحب الموت ولا نحب الحياة، فقال نحن نحب الحياة ولكن كيف.. بكرامة شرف .. معتبراً انه لم يأتي نبي او ولي بثقافة طلب الموت، ولكن هناك فرق بين طلب الشهادة التي تصنع حياة الامة..وبالتالي هي قمة الحياة وجوهر الحياة..ليس في الشهادة موت لأن الشهادة تعيد للأمة حياتها وأمجادها، وتصنع حياة الفرد الشهيد المنتقل من حياة ممزوجة بالخطر الى حياة كلها أمن وطمأنينة وسلام..ففي اللحظة التي يسفك فيها الدم بالشهادة..فإن الشهادة تصنع حياتين حياة للأمة..وحياة أخرى جديدة للشهيد.

وتابع سماحته شرح الفكرة، وقال إن جوهر هذه المقاومة تعلمناه على مدى عشرات السنين وتعلمناه هنا .. فقوة المقاومة ليس فيما تملك من تخطيط وان كانت بحاجة الى تخهطيط ولكن المقاومة قوة المقاومة تكمن في الشعار:هيهات من الذلة.

وقال سماحته التجربة الحية اليوم لهذه الثقافة هي تجربة المقاومة الاسلامية..اليوم نحن بحاجة الى تجديد هذه الثقافة بالامس تدحرج رأس دان حالوتس وخلفه يكمن كل الكيان الغاصب.. إن أهم ما في حرب تموز هي أن الروح هنا هزمت الروح هناك.. جنرالات العدو يتساءلون اذا حصلنا على احداث الاسلحة لكن من أين نأتي بالروح...

وختم سماحته كلمته: "اليوم وفي بداية هذه المجالس التي اردناها لتجديد التواصل وتأكيد الحضور في الميدان والساحة وان كنتم بعد تجربة حرب تموز وآب الاخيرة أكدتم مستوى الحضور التاريخي..في المواجهة ..نعود أيضاً الى الحسين (ع) لنتعلم منه ومن اخته زينب(ع) لنشحذ انفسنا ولنخرج مرفوعي الراس كما انتصرنا..".

24-تشرين الأول-2007

تعليقات الزوار

استبيان