المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


الإستيطان

خطة صهيونية لاستكمال تطويق القدس بحي استيطاني يغلق مداخلها الجنوبية


كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية، النقاب عن خطة صهيونية استيطانية في القسم الشرقي من القدس المحتلة، حيث تستعد الحكومة لإنشاء حي استيطاني جديد في جنوبي المدينة المحتلة تحت اسم "غفعات همتوس" بالقرب من بلدة بيت صفافا، موضحة أن المرحلة الاولى من هذا المشروع وضعت بهدف المصادقة عليه.
وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الحي الاستيطاني الجديد في القدس قسّم على ثلاث مراحل، وسوف يتم بناء 4000 وحدة سكنية في المراحل الثلاث، وقد صادقت لجنة التنظيم والبناء على المرحلة الأولى من هذا المشروع الاستيطاني الذي يشمل 2010 وحدات استيطانية قبل "عيد العرش" اليهودي، وتم رفع كافة المخططات لهذا المشروع إلى الحكومة الإسرائيلية للمصادقة عليه والبدء في تنفيذ هذه المرحلة.
وبحسب "يديعوت أحرونوت"، فان لجنة التنظيم والبناء، التي تعمل بالتوافق والتنسيق مع وزارة الإسكان الإسرائيلية، سوف تجتمع يوم 8 كانون الأول المقبل للمصادقة على المرحلة الثانية والثالثة لهذا الحي الاستيطاني، والذي يعتبر الأضخم منذ إنشاء حي جبل أبو غنيم الاستيطاني.
يذكر أن هذا المشروع الاستيطاني سيساهم بشكل كامل في وجود حزام استيطاني حول مدينة القدس الشرقية، وسيربط بين حي "جيلو" وحي جبل أبو غنيم، وبهذا يغلق بشكل نهائي مدخل مدينة القدس الجنوبي مع جزء من الشرقي بالإضافة إلى الجزء الغربي.
25-تشرين الأول-2011

تعليقات الزوار

استبيان