المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


نشاط الوزراء

فنيش يوقع عقد تلزيم مع شركة إيطالية لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الحكومة الالكترونية



وقع وزير الدولة للتنمية الإدارية محمد فنيش عقد تلزيم مع شركة Engineering الإيطالية وذلك برعاية السفير الإيطالي Giuseppe Morabito وحضور رئيس الشركة الإيطالية Rosario Amodeo، متماً المرحلة الأولى من المشروع المتمثل ببوابة الحكومة الالكترونية.
وفي هذا السياق أكد الوزير محمد فنيش أن "الحكومة الإلكترونية تهدف إلى تحديث الإدارة العامة ونقلها من العمل الروتيني والإجرائي الذي يركز على العمل الداخلي إلى عمل يستند على إدارة المعلومات والمعرفة والتواصل بشكل كبير مع المواطنين ومجتمع الأعمال"، مشيراً إلى أن "هذه العملية تتطلب إعادة هندسة الإجراءات الأساسية داخل الإدارات وعبرها".
ولفت فنيش إلى أن "الحكومة الإلكترونية في لبنان تتمحور حول بلوغ عدد من الأهداف الإستراتجية التي بات من السهل تحقيقها بفضل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبدعم من الأطر المؤسسية والقانونية المطلوبة".
وقال الوزير محمد فنيش إنه "بعد أن تم وضع إستراتيجية للحكومة الإلكترونية، وخلق وحدة متخصصة ببرنامج الحكومة الإلكترونية، وبعد وضع خطة تنفيذية لهذا البرنامج لخمس سنوات، بدأت وزارة التنمية الإدارية التنفيذ منذ بداية سنة 2011 وذلك عبر كتابة دفتر الشروط وتنفيذ آليات التوريد"، مشيراً إلى أن "بوابة الحكومة الإلكترونية سيتم تنفيذها على عدة مراحل حيث يتم اليوم توقيع عقد لتنفيذ المرحلة الأولى"، لافتاً إلى أن "العقد المبرم مع شركة Engineering سيسمح بوضع مركز المعلومات الالي لبوابة الحكومة الإلكترونية وتصميم وتنفيذ وصيانة ودعم برامج المعلوماتية المتعلقة بالبوابة في 16 كانون الثاني تاريخ بدء التنفيذ".
من جهته السفير الإيطالي ثمن هذا المشروع، مؤكداً أنه "ذات فعالية عالية". واشار مورابيتو إلى أن "هذا المشروع خطوة ممتازة على طريق التطور ويخفف الكلفة على المواطن والدولة سواء على صعيد الوقت أو الكلفة"، مشدداً على أن "هناك علاقات تعاون بين الحكومة الإيطالية ووزارة التنمية الإدارية".
"الانتقاد "
20-كانون الأول-2011

تعليقات الزوار

استبيان