المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


نشاط الوزراء

فنيش: نأمل أن يكون المناخ السياسي الملائم قد أصبح متوفراً للسير بملف التعيينات



أعرب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية محمد فنيش، عن أمله في أن يكون المناخ السياسي الملائم قد أصبح متوفراً للسير بملف التعيينات الإدارية في مجلس الوزراء، موضحاً أن الخلافات حول ملف التعيينات تتعلق بالمواضيع غير المتعلقة بالإدارة العامة وغير الخاضعة لآلية التعيينات المتوافق عليها في مجلس الوزراء.
وفي حديث لإذاعة "النور"، أضاف الوزير فنيش: إما أن يحصل توافق على هذه المواقع فيكون هناك اتفاق متكامل على السير بالآلية وتذليل للعقبات، وإما أن يتم عزل المواقع المختلف عليها والسير ببقية التعيينات الأخرى، معتبراً أن هذا الأمر منوط بالتوجهات السياسية والقرار السياسي.
وذكّر فنيش بمراحل آلية التعيينات، مشيراً إلى أنها تنطلق من تحضير مجلس الخدمة المدنية لوائح بالأشخاص المؤهلين للتعيين والانتقال من الفئة الثانية إلى الفئة الأولى بعد أن يكون قد تمّ وضع مواصفات لكل موقع شاغر وبعد استطلاع الهيئات الرقابية.
ولفت إلى أن الأشخاص المؤهلين يخضعون لمقابلة من قبل لجنة يرأسها الوزير المعني بالموقع الشاغر ومندوب من مجلس الخدمة المدنية ومندوب من وزارة التنمية الإدارية، مشيراً إلى أن الوزير واللجنة يدرسون المواصفات المؤهلة من داخل الملاك ويقترح بعدها الوزير شخصاً لملء هذا الموقع، ويقدم الوزير لرئيس الحكومة الاقتراح مع إضافة اسم شخصين آخرين، وبعد ذلك يأتي الملف إلى مجلس الوزراء الذي يتخذ القرار النهائي.
26-كانون الأول-2011
استبيان