المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


نشاط الوزراء

فنيش: لعدم استباق قرار مجلس الشورى حول الأجور واحترام ما يمكن أن يصدر عنه


قال وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية محمد فنيش انه "لا داعي لمدح أنفسنا كحكومة لأن العمل الذي نقوم به هو واجب ملقى على عاتقنا"، مضيفاً: "بعض العيّنات التي قدمها فخامة رئيس الجمهورية ميشال سليمان في الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء تعطي دلالة على ما قامت به هذه الحكومة مع ان هناك اعمالاً لبعض الوزارات لم تذكر".
فنيش، وفي حديث الى قناة "المنار"، رفض أن يتوقع نتيجة قرار مجلس شورى الدولة حول زيادة الاجور"، داعياً إلى ضرورة عدم استباق قرار المجلس واحترام كل ما يمكن ان يصدر عنه، ولفت من جهة ثانية إلى أن كيان العدو بدأ بالتنقيب عن النفط، "ومن الممكن ان يكون هذا التنقيب على حسابنا"، وشدد على أن وزير الطاقة جبران باسيل قام بعمله على أكمل وجه.
وحول موضوع اقرار التعيينات الإدارية، قال فنيش "لدينا بقايا هيكل إدارة وليس لدينا هيكل اداري متكامل وقسم منه مضى عليه الزمن بالاضافة الى نسبة من الشغور التي تقارب 50 % من الفئة الاولى"، معتبراً ان "عمل الإدارة المترهل يؤثر في حياة الناس وفي أداء الدولة".
ورداً على سؤال، أجاب فنيش: "لا اتصور ان في لبنان حكومة من لون واحد وهذا مستحيل لأن نظامنا في لبنان لا يسمح بذلك، فليطمئن اذاً من يدعي ان هذه الحكومة حكومة اللون الواحد"، مشيراً الى ان "هذه الحكومة لم تقصِ أي فريق بل ان هناك فريقاً لم يشارك لأنه كان يريد ان يستأثر بالسلطة لنفسه".
من جهة أخرى، أشار فنيش إلى ان "موضوع الموزانة مطروح على مجلس الوزراء، ولكن يجب اعطاء بعض الوقت لما لهذا الامر من اهمية"، مؤكداً أن "الامن غاية دائمة والحكومة حتى الآن نجحت في حماية البلد وايجاد الاستقرار الذي يجب المحافظة عليه".
29-كانون الأول-2011
استبيان