المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


الإمام الخامنئي (دام ظله)

الامام الخامنئي أمام أعضاء الاتحاد الاسلامي للطلبة الجامعيين في أوروبا: ايران ستواصل مسيرة الانتصارات


اعتبر آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي أن "تحصيل العلم وتبيين مواقف النظام الاسلامي هما من اهم واجبات الطلبة الجامعيين الايرانيين في الخارج".


وخلال استقباله اعضاء الاتحاد الاسلامي للطلبة الجامعيين في اوروبا، وصف سماحته الطلبة الاعضاء في هذا الاتحاد بـ"الابناء الاعزاء للشعب الايراني الذين يشكلون ثروة قيمة للبلاد"، مضيفا إن "تحصيل العلم بالمعنى الدقيق للكلمة ونشر الفكر الصحيح وتبيين المواقف الحقيقية لنظام الجمهورية الاسلامية الايراني، من اهم واجبات الطلبة الجامعيين في الخارج".

ورأى الامام الخامنئي أن "انعدام الاقتدار العلمي والمعنوي هو اكبر مشكلة في عصر ما قبل الثورة الاسلامية، وهو السبب في التبعية للاجانب"، لافتا الى أن "انتصار الثورة الاسلامية والروح المعنوية الفريدة للامام الخميني (قده) في التوكل على الله والاهتمام بالشعب، مهدت للثقة الشعبية والخروج من الحصار المعنوي وحل مشكلات البلاد".

آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي


الامام الخامنئي شدّد على "ضرورة نشر الفكر الصحيح وتبيين المواقف الحقيقية لنظام الجمهورية الاسلامية الايرانية في مواجهة الاعداء"، مضيفا أن "ايران الاسلامية حققت نجاحات ملفتة في مواجهة الاستكبار ومنظومته الاقتصادية والاعلامية الضخمة، وتعد مواجهة العقوبات والتقدم في المجال النووي جزءا من هذه الانجازات، وستواصل مسيرة الانتصارات هذه".

كما أكد سماحته "ضرورة الجهاد وتعزيز النقاط الايجابية والقدرات العلمية في هذا المسار"، وأشار الى أن "العدو ورغم قيامه بإجراءات سياسية وامنية واقتصادية عديدة وواسعة في مواجهة الجمهورية الاسلامية الايرانية على الاصعدة كافة، الا انه يرتكب الاخطاء ويتكبد الهزائم دوما".

وكان قد تحدّث في هذا اللقاء ممثل الامام الخامنئي في الاتحاد الاسلامي للطلبة الجامعيين في اوروبا، حجة الاسلام اجئي، فتناول الاجتماع العام السادس والاربعين لهذا الاتحاد، وقدم تقريرا عن انجازات ومكاسب الاتحاد الاسلامي للطلبة الجامعيين في اوروبا، على الاصعدة العلمية والبحثية.
02-كانون الثاني-2012

تعليقات الزوار


استبيان