المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


الإمام الخامنئي (دام ظله)

الإمام الخامنئي يدعو الشعراء لبلورة الصمود أمام الأنظمة الاستكبارية في قصائدهم


دعا سماحة الإمام السيد علي الخامنئي خلال لقائه عددا كبيرا من الشعراء والادباء والمختصين في اللغة الفارسية، إلى ضرورة عكس صورة ناصعة عن أدب الصمود في مواجهة الأنظمة السلطوية والاستكبارية.

وفي كلمة وجهها سماحته خلال اللقاء، أشار الى المسؤولية التي يضطلع بها الشعراء إزاء الأحداث والتطورات التي يشهدها المجتمع، وقال إن النهضة التاريخية الكبرى التي حمل لوائها الشعب الايراني شكلت اليوم مصدر إلهام للمجتمعات البشرية برمتها.



وأكد سماحته ضرورة أن يعكس الشعراء في قصائدهم صورة ناصعة عن مبادىء الثورة الاسلامية ومواقفها الشجاعة وصمودها في مواجهة الأنظمة السلطوية والغطرسة الدولية والاستكبار العالمي وجهاد الشعب في حرب السنوات الثمانية (التي شنها النظام العراقي السابق على ايران في ثمانينات القرن الماضي) وجهاده في بناء مجتمع اسلامي متقدم على قاعدة إصلاح أنماط المعيشة وتدعيم ركائز القوة الوطنية فضلا عن شؤون اخرى كالصحوة الاسلامية والقضية الفلسطينية.

كما أوصى سماحة الإمام السيد علي الخامنئي الشعراء في البلاد بالإهتمام بأدبي الطفولة والحداثة وتضمينها حقائق عن الحكمة الاسلامية والمفاهيم السياسية المناسبة والحكم والمعارف الاسلامية والايرانية بغية ترشيد طاقاتهم وتنمية مواهبهم في العقيدة والعمل.

المراسم التي شارك فيها عدد كبير من الادباء والشعراء والفنانين والمبدعين والاساتذة المختصين في اللغة الفارسية وآدابها من ايران والهند وطاجيكستان وافغانستان، تخللها إلقاء باقات شعرية.
24-تموز-2013
استبيان