المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


شهداء شهر تموز

الشهيد كاظم علي خنافر


بطاقة الشهيد:

الاسم: كاظم علي خنافر.

الاسم الجهادي: عمار.

محل وتاريخ الولادة: بنت جبيل – 23/8/1986.

الوضع الاجتماعي: أعزب.

المستوى العلمي: جامعي [طب عام].

مكان وتاريخ الاستشهاد: عيناثا – 26/7/2006.

نبذة عنة حياة الشهيد:

وُلد الشهيد كاظم علي خنافر في 23/8/1986، في بلدة بنت جبيل، وينتسب أصلاً إلى عيناثا، نشأ في أسرة ملتزمة دينياً، وميسورة مادياً.

تنقّل الشهيد بين عدّة مدارس منهياً المرحلة الابتدائية والمتوسطة، ثمّ درس المرحلة الثانوية في ثانوية بنت جبيل الرسمية، ثم انتقل إلى بيروت عام 2004 لدراسة اختصاص الطب في الجامعة اللبنانية. وأنهى السنة الثانية في الطب العام عام 2006، وكان اسمه بين المتفوّقين، كما كان ما يزال يتابع دراسته عندما بدأت حرب تموز 2006.

التزم قبل سن التكليف، وكان باراً بوالديه، مطيعاً لهما، لطيفاً معهما. اتصف بالذكاء الحاد، والطموح الشديد. وتمتّع بالهدوء، والبسمة الظاهرة على محياه.

انتسب إلى كشافة الإمام المهدي عجّل الله تعالى فرجه الشريف في الخامسة من عمره، وتدرّج فيها حتى نال رتبة قائد، وانضمّ إلى صفوف التعبئة التربوية، والعسكرية عام 2004، وخضع لعدّة دورات ثقافية وعسكرية.

شارك في عدّة مهام جهادية، آخرها في حرب تموز 2006، حيث اشتبك هو ومجموعة من المجاهدين مع قوة إسرائيلية كانت متجهة نحو عيناثا، ودارت مواجهات عنيفة بين الطرفين.

استُشهد كاظم بعد أصابته بعدّة رصاصات في جسده الطاهر، وبقي الجثمان وديعة في مستشفى الشيخ الشهيد راغب حرب حتى انتهاء الحرب.

شُيِّع مع باقي الشهداء الذين قضوا في المواجهات، ودُفن في 18/8/2006 إلى جانبهم في روضة شهداء عيناثا.

26-تموز-2013

تعليقات الزوار


استبيان