المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عاشوراء/خطابات الامين العام

توصيات السيد نصر الله بشأن احياء مراسم عاشوراء:


تصوير: موسى الحسيني

جدد الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله دعوة جمهور المقاومة للتعاون مع اجراءات حواجز القوى الامنية في مختلف المناطق كما دعاهم لتحمل الاجراءات التي يقيمها القيمين على المجالس العاشورائية، مشيراً في كلمة له خلال احياء حزب الله الليلة الاولى من مراسم عاشوراء في مجمع سيد الشهداء في الرويس الى الظرف الامني في البلد والمنطقة والتحديات الموجودة والتي تفرض وجود مثل هذه الاجراءات.


وفيما دعا سماحته الى مراعاة المناطق المختلطة خلال احياء مراسم عاشوراء منعاً لاستغلال الطابور الخامس والمتربصين لاي خطأ وافتعال مشكل او فتنة، شدد على ضرورة ان الحرص على حسن الجوار مع الطوائف والمذاهب الاخرى. كما وجه السيد نصر الله ارشاداته للقيمين على المجالس الحسينية داعياً اياهم الى مراعاة احوال الناس وعدم نقل اصوات مكبرات الصوت الى خارج المجمعات.

في سياق آخر، لفت الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله الى ان "أجواء الامة الاسلامية خلال العام الماضي كانت صعبة مع تصاعد التحديات وتراجع الفرص وأجواء الفتن المتنقلة"، ودعا سماحته "الى عدم محاسبة اي دين بناء على سلوك بعض اتباعه"، وقال:"نحن لا نحمل اي دين ممارسات اتباعه ونطالب العالم ان لا يحمل ديننا ممارساتنا واخطائنا". 


واضاف سماحته :"هناك حرباً شعواء على امتنا الاسلامية وعدو متربص ينتظر الاخطاء ومسؤولية المسلمين للحفاظ على عظمة دينهم واسلامهم ومكانته هي مسؤولية كبيرة وعظيمة، والحاضر الاقوى في هذا الزمن هو السلوك والممارسة والنموذج والصورة التي تقدم عن اتباع هذا الدين..".

وشدد سماحته على أن "المجالس العاشورائية مجالس ذكر لله وتلاوة ودعاء وإحياء لانبياء الله ومجالس علم وتعلم وعبرة واتعاظ تلاق وتزاور وتحابب وتعبير عن المودة والعاطفة الجياشة نتعامل معها على أنها تقربنا الى الله سبحانه وتعالى".
05-تشرين الثاني-2013

تعليقات الزوار


استبيان