المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


الإمام الخامنئي (دام ظله)

الإمام الخامنئي استقبل المالكي:


استقبل سماحة آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي بعد ظهر اليوم الخميس رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في طهران، حيث بحث الجانبان أوضاع المنطقة.

وخلال اللقاء أكد الإمام الخامنئي للمالكي أن أبواب طهران مفتوحة لبناء أقوى العلاقات مع العراق، والتعاون في ما يخص القضايا الإقليمية.

وشدد سماحته على ضرورة توسيع العلاقات السياسية والاقتصادية مع العراق، مشيرا إلى تنامي القدرات العلمية الإيراني خلال السنوات الاخيرة، وإعتبر أن "نقل التجارب العلمية إلى العراق يمكن ان تكون أرضية مناسبة لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين".


وأشاد الإمام الخامنئي بانجازات الحكومة العراقية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن إحتيجات الشعب العراقي هي أكبر بكثير مما قامت به الحكومة العراقية.

من جهته أعرب رئيس الوزراء العراقي عن شكره وتقديره للجمهورية الاسلامية في إيران، معربا عن أمله بأن تسهم الاتفاقيات التي ابرمها مع المسؤولين الايرانيين خلال زيارته في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات المختلفة.

كما التقى رئيس الوزراء العراقي الرئيس الإيراني حسن روحاني الذي يواصل زيارته الى طهران في يومها الثاني.


وقال تلفزيون "العالم" الإيراني، إن مباحثات المالكي مع روحاني والمسؤولين الإيرانيين تناولت عدة ملفات اقليمية ودولية على رأسها الأزمة السورية وسبل تسويتها وتنسيق المواقف قبل عقد مؤتمر "جنيف 2" المقرر في 22 كانون الثاني/يناير المقبل.



وأضاف أن المباحثات تناولت أيضاً "سبل تطوير العلاقات بين طهران وبغداد ومكافحة الإرهاب واتفاقيات النفط والغاز والكهرباء الموقعة واجتماعات اللجان المشتركة بين البلدين".
05-كانون الأول-2013

تعليقات الزوار


استبيان