المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


شهداء شهر كانون الثاني

الشهيد نزار حسين سليم


بطاقة الشهيد:

الاسم: نزار حسين سليم.

الاسم الجهادي: كميل.

مكان وتاريخ الولادة: ياطر – 29/1/1969.
 
الوضع الاجتماعي:
متأهل وله ابنة.

المستوى العلمي: المرحلة الثانوية.

مكان وتاريخ الاستشهاد: تلّة الحقبان – 31/1/1995.


نبذة عن حياة الشهيد:

وُلد الشهيد نزار حسين سليم بتاريخ 29/1/1969، في قرية ياطر الجنوبية، وسط أسرة مؤمنة ومتواضعة، عانت التهجير القسري بعد أن تعرّض منزلها للقصف عدَّة مرات من موقع الحقبان المتاخم للقرية، وتميّز في طفولته بالبراءة والذكاء الحاد.

درس المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في مدرسة ياطر الرسمية، منهياً المرحلة الثانوية في ثانوية قانا الرسمية. فكان مجتهداً ومحبوباً من معلِّميه. كما أحبَّ المطالعة وكتابة الشعر والنثر.

التزم في التاسعة من عمره، وما إن شبَّ قليلاً حتى بدأ يتابع المحاضرات الثقافية في حوزة صدّيقين، وتشرّف بزيارة الإمام الرضا (ع).

كان باراً بوالديه، محبوباً من أرحامه، وأبناء بلدته، وتكفَّل يتيمين من أبناء الشهداء.

تأثــّر بشخصية الإمام الخميني (قدس سره)، وبالثورة الإسلامية المباركة في إيران. وانضمّ إلى صفوف المقاومة الإسلامية عام 1985، وخضع لعدَّة دورات ثقافية وجهادية عالية المستوى.

شارك في عدَّة مهمات جهادية، وعمليات نوعية ضدَّ مواقع العدو الصهيوني في سُجد وعلي الطاهر وطلوسة وغيرهم، وتعرّض للإصابة برصاصة في رقبته، أثناء إنقاذه أحد الجرحى في خراج تلّة الحقبان عام 1986، كما أُصيب مرةً أخرى عام 1987.

عُرف الشهيد نزار بحُسن معشره، وكتمانه الشديد.

في 31/1/1995 خاضت إحدى مجموعات المقاومة الإسلامية مواجهات عنيفة مع حامية تلّة الحقبان، وقد أسفرت تلك المواجهات عن قتل وجرح العديد من جنود العدو الصهيوني وعملائه، وقد أُصيب نزار في تلك المواجهات وارتفع شهيداً إلى الباري تعالى.

نُقل جثمانه الطاهر إلى مستشفى جبل عامل، وشُيِّع في موكبٍ سيّار، انطلق من أمام المستشفى وصولاً إلى بلدته ياطر، حيث ووري ثرى جبانتها في 4/2/1995.

31-كانون الثاني-2014

تعليقات الزوار


استبيان