المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


الإمام الخامنئي (دام ظله)

الامام الخامنئي يزور مرقد الامام الخميني (قدس سره)


زار آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي صباح اليوم السبت ضريح الامام الخميني (قدس سره)، وذلك لمناسبة الأول من شباط الذي يصادف بدء احتفالات الذكرى الخامسة والثلاثين لانتصار الثورة الاسلامية في ايران (عشرة الفجر) وذكرى العودة التاريخية للامام الخميني (قدس سره) الى أرض البلاد بعد خمسة عشر عاماً قضاها في المنفى. ومن ثم سقوط النظام الملكي لشاه ايران بعد عشرة ايام على وصول الامام (قدس سره).

الامام الخامنئي يزور مرقد الامام الخميني (قدس سره)

كما زار الامام الخامنئي أضرحة الشهداء في جبّانة "جنة الزهراء (ع)".

في هذا الاطار، بدأت الاحتفالات في الجمهورية الاسلامية الايرانية اليوم. فنظّم احتفال صباح اليوم في العاصمة طهران الإمام الخميني (قدس سره)، وكانت المحطة الاولى من مطار مهر آباد الدولي حيث حطّت طائرة الامام الخميني في شباط من العام 1979، وذلك بمشاركة الآلاف من أبناء الشعب الإيراني وعوائل الشهداء وجرحى الحرب والمحررين وعدد من المسؤولين في الجمهورية الإسلامية في إيران، تخليداً للمناسبة.

عودة الامام الخميني الى طهران قبل 35 عاماً

وبدأت المراسم في الساعة التاسعة والنصف صباحاً حيث أقيم استعراض عسكري شاركت فيه مختلف وحدات القوات المسلحة في الجيش وحرس الثورة الإسلامية إضافة إلى تحليق الطائرات التي نثرت الزهور على طول الطريق الذي سلكه الإمام قبل 35 عاماً من مطار طهران إلى مقبرة "جنة الزهراء" جنوب العاصمة طهران.

الامام روح الله الخميني (قدس سره)

وفي مدينة "خمين" بمحافظة المركزية حيث البيت التاريخي للامام الراحل، بدأت الاحتفالات بنثر الزهور على منزل الامام.

وتشهد مختلف المدن في شتى أرجاء جمهورية إيران الإسلامية اليوم مراسم مماثلة يشارك فيها الشعب الإيراني احتفاء بهذه الذكرى المباركة.
01-شباط-2014

تعليقات الزوار


محمود شماس

محب آية الخميني رغم كوني سنيا

نور الله مرقده
2014-02-04 07:09:06

مهدی

تحیت

السلام علیکم یا ابنا رسول الله السلام علیک یا سید العطوف و خلف مولانا علی ع السید الشجاع سید حسن نصر الله. انی احد من محبیکم فی ایران . ادعو من الله الذی یدافع المظلوم ان ینصرکم دوما. ارید منکم یا اعزایی و ارجوکم ان تصلی تحیة تامة شاملة لسید حسن ادام الله بقاءه من قبلی و اقسم بالله الذی خلقنی ان احمی کم من نفسی و مالی و ولدی فی ای موضع و اقول من صمیم قلبی احبکم یا ابناء الاحرار. مهدی. مدینة قم
2014-02-02 19:46:20

(بسیجی)

منیتی

رح نحتفل معکم یوم التحقق المنیه امامنا الغایب (عج) امامنا الراحل (قدس سره الشریف) و امامنا الحاضر (حفظه الله) و هو ابادة (ا-س-ر-ا-ی-ی-ل) ان شاالله اننا علی موعد مع الصبح....الیس الصبح بقریب؟
2014-02-02 15:17:41
استبيان