المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عاشوراء/خطابات الامين العام

السيد نصر الله: مشروع فتنة خطير وكبير كان يحضر لطرابلس والشمال


تصوير: موسى الحسيني

لفت الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله في كلمة له خلال إحياء الليلة الأولى من عاشوراء في مجمع سيد الشهداء في الرويس ان "هذه المجالس يذكر فيها اسم الله ويصلى على نبيه محمد وتستعرض فيها قيم الاسلام وقضايا الامة".


وأكد السيد نصر الله على اهمية المشاركة المباشرة بالحضور في المساجد والحسينيات وحيث تقام هذه المجالس ولا يجب ان تحول بيننا وبين هذا الحضور أي ظروف اجتماعية او امنية او سياسية وهذا الحضور له بركاته وثوابه الهامة.


وأضاف "بعض الذين وجهوا التهديدات قبل أيام وقالوا انهم يريدون ان يستهدفوا المجالس وهم يخوضون حرباً نفسية وان كانت بعض وسائل الاعلام تعينهم على ذلك لكن هذا لا يخيفنا ولن يحول بيننا وبين حسيننا"، وتابع "لكن علينا ان نتعاون في مواجهة هذا التهديد بمعزل عن حجمه وجديته".

وبخصوص ما يحدث في طرابلس والشمال، لفت السيد نصر الله الى انه "هناك مشروع فتنة خطير وكبير كان يحضر له في طرابلس والشمال"، وقال "نسأل الله أن يعين المسؤولين والقيادات العسكرية والسياسية والأمنية على التعاون والتعاضد في مواجهة خطر الفتنة الذي أراد له أن يطل هذا اليوم، الموقف يتطلب حسن ادارة وحكمة ومتابعة".



واذ أشار سماحته الى ان كربلاء حفظت الاسلام والنواة الاساسية لهذه الامة، أكد ان "الناس لديهم مسؤولية بان يعرفوا حادثة كربلاء وماذا جرى فيها"، وشدد على ان "المطلوب ايضاً الارتباط بهذه الحادثة وليس فقط المعرفة".

28-تشرين الأول-2014
استبيان