المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


الإمام الخامنئي (دام ظله)

الامام الخامنئي يدعو الى ترميم صرح القضاء: الغرب ومن خلال هيمنته الثقافية يحاول ان يرسم صورة سلبية عن الاحكام الاسلامية

وكالة مهر للانباء - 05/12/2007
دعا الامام السيد علي الخامنئي اجهزة القضاء في الدول الاسلامية الى ترميم ورفع مستوى الصرح الشامخ للقضاء الاسلامي من خلال الاستقلالية والعودة الى التعاليم الالهية.

وقال سماحته خلال استقباله الوفود المشاركة في المؤتمر الاول لرؤساء السلطات القضائية في الدول الاسلامية الى متطلبات البشرية اليوم وخاصة العدالة، مؤكدا ان الثقة بالذات والتوكل على الله هما السبيل لحل المشكلات الراهنة في العالم الاسلامي.

واضاف الامام الخامنئي بأن اقامة اجتماعات كمؤتمر طهران تمهد الارضية ليتعرف المفكرون والعلماء المسلمون على وجهات نظر بعضهم بعضا، مضيفا ان الامة الاسلامية ينبغي ان تستفيد من كل فرصة للتقارب وابداء حسن الظن من اجل تحقيق تطلعات العالم الاسلامي.

ووصف سماحته الحقوق في الاسلام بانها من اكثر نظم الحقوق تطورا في العالم، مضيفا انه رغم المكانة السامية للحقوق والقضاء الاسلامي الا ان الغرب ومن خلال هيمنته الثقافية يحاول ان يرسم صورة سلبية عن الاحكام الاسلامية بأنها لا تتطابق مع متطلبات البشر العصرية ومن المؤسف ان الاجهزة القضائية في الدول الاسلامية وقعت فريسة لهذه الايحاءات.

ولفت الامام الخامنئي الى ان انعدام العدالة، الامن وروح الاخوة وكذلك الهيمنة الجامحة للقوى الكبرى هي من ثمار الهيمنة الثقافية الغربية، مؤكدا ان العالم اليوم متعطش للعدالة والامن، ففي الدول المتحضرة ظاهريا والمتشدقة بحرية الرأي يلاقي المسلمون اساليب تعامل مسيئة، بينما الاقليات الدينية في الدول الاسلامية بما فيها ايران تعيش بهدوء وحرية تامة وتمارس طقوسها الدينية بكل حرية.

وتابع سماحته ان الثقافة والحضارة الغربية غير قادرة على توفير العدالة والامن للبشر، مصرحا ان الاحكام الاسلامية السامية توفر المتطلبات الضرورية للبشرية بما فيها العدالة.

وشدد الامام الخامنئي على ان الاعمال الاجرامية التي يمارسها الصهاينة بحق الشعب الفلسطيني هي نموذج للتمييز الموجود في العالم والذي هو نتيجة التمييز الغربي بسبب هيمنته الثقافية، السياسية والاقتصادية، مضيفا انه في مثل هذه الاوضاع على المسلمين ان يبادروا الى العمل من خلال الثقة بالذات، التوكل على الله، الوحدة والتخطيط الصحيح كي يصلوا الى النتيجة المرجوة والله سبحانه تعالى وعد بالنصر الالهي في حال بذل الجهد والاخلاص.
05-كانون الأول-2007

تعليقات الزوار


بشار التكريتي

اللهم صلي على محمد وآل محمد

اللهم أبقي أمامنا دام ظله وعافاه الله
2008-01-06 00:22:24

salim taba3

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

bass iza betrido ana badi al sire al zeteye 3an al sayed al ka2ed iza byesma7 amerkon w choukramn la a3da2 hal bernemeg
2007-12-29 17:00:46
استبيان