المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


الإمام الخامنئي (دام ظله)

الإمام الخامنئي: حكام السعودية يتحملون مسؤولية كارثة مِنى وعليهم الاعتذار


حمّل سماحة آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي، حكام السعودية مسؤولية كارثة مِنى، ودعاهم لتحمل المسؤولية وعدم التنصل منها بتوجيه الاتهامات للآخرين، والمبادرة للاعتذار من العالم الاسلامي.

ووبحسب الموقع الالكتروني للإمام الخامنئي، فقد أشار سماحته إلى كارثة مِنى الكبرى وقال إنّ للعالم الاسلامي الكثير من التساؤلات بهذا الصدد وينبغي "على حكام السعودية بدلاً من توجيه الاتهامات للآخرين، الاعتذار من العالم الاسلامي والاسر المفجوعة والاقرار بمسؤوليتها الجسيمة في هذا الحادث والعمل بضروراتها".


الامام السيد علي الخامنئي

ولفت سماحته إلى حادثة مِنى المرّة وتحوّل عيد الاضحى إلى عزاء للأمة الاسلامية، مضيفًا "لا يمكن للفرد نسيان هذا الحزن لحظة واحدة، هذا الحزن الذي خيّم خلال الايام الاخيرة على قلوبنا وقلوب المسلمين جميعاً".

واعتبر الامام الخامنئي أن اتهام حكام السعودية للآخرين والتنصل من المسؤولية في وقوع هذه الكارثة أمرًا خاطئًا وعقيما وغير مجدٍ، لافتًا "إن للعالم الاسلامي الكثير من التساؤلات وإنّ مصرع أكثر من ألف شخص ليس بالحادث البسيط، لذا فإنه على العالم الاسلامي التفكير بهذه القضية".

وأكد سماحته بأنّ هذه القضية لن تنسى وستتابعها الشعوب بصورة جيدة، وينبغي على حكام السعودية "بدلا من التنصل من المسؤولية وتوجيه الاتهام لهذا وذاك، أن يتحملوا المسؤولية والاعتذار من الامة الاسلامية والاسر المفجوعة".
28-أيلول-2015

تعليقات الزوار


استبيان