المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


بيانات

حزب الله يدين الهجوم الذي نفذه الجيش النيجيري على أنصار الحركة الإسلامية

تعليقاً على أحداث نيجيريا أصدر حزب الله البيان التالي:
يدين حزب الله الهجوم الذي نفّذه الجيش النيجيري على أنصار الحركة الإسلامية في مدينة زاريا في نيجيريا ما أدى إلى استشهاد المئات من الأشخاص وجرح مئات آخرين، في جريمة تحمل كل صفات الإبادة الجماعية.
إن هذه الجريمة الموصوفة، واستهداف رمز كبير كسماحة العلاّمة الشيخ إبراهيم الزكزكي، وإطلاق النار عليه واعتقاله، فضلاً عن اعتقال العشرات من أنصار الحركة الإسلامية في نيجيريا، يطرح أسئلة حقيقية حول الخلفيات التي تحرّك القوات التي ارتكبت هذه الجريمة، والجهات الإقليمية والدولية التي حرّضت على تنفيذ هذا الفعل الإجرامي الفاضح.
إن حزب الله، إذ يدعو السلطات النيجيرية إلى كشف كل الحقائق الكامنة وراء هذه الجريمة، ويطالب بإجراء تحقيق شفاف، ومعاقبة المرتكبين وآمريهم ومحرّضيهم، فإنه يدعو هذه السلطات إلى الإفراج الفوري عن سماحة الشيخ الزكزكي والمعتقلين الآخرين كافة، وتسليم جثامين الشهداء إلى ذويهم، والعودة إلى جادة العقل والحكمة لمداواة هذا الجرح النازف الذي أصاب كل نيجيري وكل مسلم في العالم.
ويتقدم حزب الله بأحر التعازي لأهالي الشهداء الذين قضوا في هذه الجريمة، كما يتمنى للجرحى الشفاء العاجل، وللمعتقلين الحرية القريبة إن شاء الله تعالى.
17-كانون الأول-2015

تعليقات الزوار


استبيان