المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


بيانات

حزب الله: الممارسات الصهيونية بحق الحرم القدسي تتطلب موقفاً حاسماً


أصدر حزب الله البيان التالي:

"في ذكرى النكسة، وبينما تشيح الأنظمة العربية بوجهها عن فلسطين ومقدساتها، انفلتت مجموعات المستوطنين، بحماية شرطة كيان العدو وجيشه، لتجتاح المسجد الأقصى المبارك، ولتحتفل بشكل استفزازي مقيت، بذكرى احتلال القدس الشريف.

إن حزب الله، إذ يدين هذه الممارسات الصهيونية الحاقدة بحق الحرم القدسي المبارك، وبحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وكل فلسطين، فإنه يرى في هذا الانفلات الكبير للمستوطنين تجاه الأقصى سياسة إسرائيلية مقصودة، هدفها تدمير القيمة الرمزية لهذا المسجد، وتمهيد الأجواء للتدمير المادي الكامل لهذا المعلم الإسلامي الكبير.

إن صمت الأنظمة العربية عن هذه الاستفزازت المتصاعدة هو استكمال لسياسة التطبيع التي تنتهجها معظم هذه الأنظمة في التعامل مع الإسرائيليين، وفتح للطريق نحو التحالفات العلنية التي يحكى عنها بشكل مكثف مؤخراً، ما يجعل قضية القدس على هامش اهتمامات هذه الأنظمة، إن لم تكن خارج أولوياتها نهائياً.

إن حزب الله يدعو كل الغيارى على المقدسات من أبناء الأمتين العربية والإسلامية، وعلى أبواب شهر رمضان المبارك، إلى إعلان موقف حاسم وواضح في مواجهة هذه الانتهاكات المتكررة، وفي مواجهة تخاذل الأنظمة العربية والمؤسسات الدولية والإقليمية تجاهها".

حزب الله     
06-حزيران-2016

تعليقات الزوار


استبيان