المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


بيانات

تجمع العلماء: ما حصل في القاع يستوجب علاجاً يمنع الإرهابيين من استغلال الوضع الإنساني

تعليقاً على التفجيرات الإرهابية في منطقة القاع أصدر تجمع العلماء المسلمين البيان التالي:

كنا قد حذرنا مراراً وتكراراً من المناطق التي تشكل بيئات حاضنة للإرهابيين، وكنا قد دعونا إلى التعامل مع النازحين السوريين بطريقة إنسانية بشكل لا تشكل المخيمات التي تحتضنهم بؤراً إرهابية تُستغل من أجل الانطلاق بعمليات إرهابية ضد الآمنين، وما حصل فجر اليوم من اكتشاف مجموعة من الانغماسيين التكفيريين يُرجح أن تكون منطقة مشاريع القاع مكان انطلاقتهم يُعيدنا إلى نفس الطرح في وجوب وضع علاج لهذا الموضوع يكفل الأمن للمواطنين ويمنع الإرهابيين من استغلال الوضع الإنساني لتنفيذ مآرب إجرامية.

إننا في "تجمع العلماء المسلمين" إذ نستنكر هذه الأعمال الإرهابية يهمنا أن نعلن ما يلي:

أولاً: ندعو إلى وضع حل أمني لموضوع المخيمات التي تحتضن اللاجئين السوريين ونقترح نقل هذه المخيمات من مناطق الاتصال مع تواجد الإرهابيين إلى مناطق أخرى بعيدة عنهم وحصر الدخول إلى هذه المخيمات من مداخل مراقبة من قبل الأجهزة الأمنية اللبنانية.

ثانياً: ندعو إلى تمييز السوري اللاجئ الذي يجب أن تُقدم له الرعاية اللازمة من السوري الذي يخطط للقيام بعمليات إرهابية، من خلال قيام الأجهزة الأمنية بإجراء إحصاء تام لكل المتواجدين على الأراضي اللبنانية منهم والتنسيق مع السلطات السورية في هذا الشأن.

ثالثاً: ننوه بما حصل في القاع من كشف للإرهابيين قبل وصولهم إلى أهدافهم الذي لو حصل لكنا قد وقعنا بمشكلة كبيرة ومجازر أكبر ولعل الله سمع دعاء المؤمنين في ليال القدر وأبعد عنهم مصاباً كان سيشكل كارثة بكل معنى الكلمة، وهذا يدل على أهمية وعي المواطنين ويقظتهم في مراقبة الأمور المشبوهة من حولهم.

رابعاً: نؤكد على خطورة الوضع الأمني في هذه المرحلة خاصة مع الخسائر الكبيرة التي تمنى بها الجماعات التكفيرية والتي ستبحث عن أهداف سهلة للتعويض المعنوي عن الخسائر التي تمنى بها في العراق وسوريا، ما يفرض فطنة عالية من قبل الدولة والمقاومة والشعب، هذه الثلاثية التي بها فقط أمن واستقرار وعزة البلد.

أخيراً توجه التجمع لأهالي الشهداء بالعزاء راجياً من المولى أن يلهمهم الصبر والسلوان، ومتوجهاً إلى الله بالدعاء أن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل إنه سميع مجيب.
28-حزيران-2016

تعليقات الزوار


استبيان