المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


خروقات العام 2017

العدو الصهيوني يعلن سقوط طائرة تجسس فوق الأراضي اللبنانية

كثف الجيش اللبناني ومخابراته وقوات الطوارىء الدولية ـ اليونيفيل دورياتهم في المنطقة الممتدة بين علما الشعب، الناقورة واللبونة، حيث سقطت طائرة تجسس إسرائيلية معادية في منطقة حرجية.

وبسبب وعورة المنطقة والالغام الارضية المزروعة فيها، لم تتمكن حتى اللحظة القوى الأمنية اللبنانية والدولية من الدخول إليها والعثور على الطائرة، فيما شوهد من الجانب الاسرائيلي المعادي استنفار على الخط المذكور نفسه، إضافة إلى تحليق كثيف لطائرات تجسس ومروحيات العدو الاسرائيلي.

كما سجل مرور دوريات لـ"اليونيفيل" داخل القرى المجاورة للمنطقة، ولا سيما في طيرحرفا، الجبين، الناقورة، يارين، الضهيرة، وعلما الشعب.

وكان العدو الصهيوني قد رفع من وتيرة تحركاته الحدودية وخروقاته الجوية التجسسية التي جاءت على الشكال التالي:

الإثنين 16 كانون الثاني 2017: تحليق للطيران المعادي فوق القطاعين الأوسط والغربي ومنطقة بنت جبيل
أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" عن تحليق للطيران الحربي الاسرائيلي في سماء القطاعين الاوسط والغربي وفوق منطقة بنت حبيل، على علو متوسط.

الإثنين 16 كانون الثاني 2017: طائرتا تجسس معاديتان خرقتا الاجواء اللبنانية
صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي:
بتاريخه الساعة 15،8 خرقت طائرة استطلاع (تجسس) تابعة للعدو الاسرائيلي الاجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق بعبدا بيروت وضواحيها ثم غادرت الاجواء عند الساعة 00،17 من فوق البلدة المذكورة


وعند الساعة 50،8 خرقت طائرة مماثلة الاجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق البقاع الغربي والجنوب ثم غادرت الاجواء عند الساعة 50،14 من فوق بلدة كفر كلا.

الإثنين 16 كانون الثاني 2017: قوات العدو رفعت ساترا ترابيا بمحاذاة السياج التقني في خراج بليدا
افادت "الوكالة الوطنية للاعلام" ان قوات العدو الاسرائيلي رفعت قبل ظهر اليوم ساترا ترابيا بمحاذاة السياج التقني في خراج بلدة بليدا في منطقة بئر شعيب، وقد شوهدت آليتا بوكلين تقومان بأعمال الحفر ورفع الساتر بحماية عدد من آليات الهامر.

وسجلت نهاية الاسبوع مجموعة خروقات صهيونية للسيادة اللبنانية جاءت على الشكل التالي:

الأحد 15 كانون الثاني 2017: طائرة تجسسمعادية حلقت فوق البقاع الغربي والجنوب لـ8 ساعات
صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، البيان الآتي:
"بتاريخه الساعة 10,00، خرقت طائرة استطلاع (تجسس) تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق البقاع الغربي والجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 18,05 من فوق بلدة كفركلا".

16-كانون الثاني-2017

تعليقات الزوار


استبيان