المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


خروقات العام 2017

خروقات العدو الصهيوني للسيادة الوطنية ليومي الأربعاء والخميس

الخميس 26 كانون الثاني 2017: قوة صهيونية معادية تتفقد الشريط الالكتروني بين مسكاف عام والمطلة
أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" أن قوة عسكرية صهيونية مدعومة بسيارتي هامر تفقدت النظام الالكتروني المثبت على طول السياج التقني ما بين مستعمرتي مسكاف عام والمطلة مرورا بتلال العديسة"، فيما عملت قوة اخرى على تمشيط الطريق المحاذي لهذا السياج ما بين تلال الوزاني والعباسية مرورا بالغجر.
وفي المقابل من الجانب اللبناني، جالت دوريات مشتركة لليونيفيل والجيش اللبناني على نقاط مراقبة قريبة من هذا السياج للاشراف على الوضع ميدانيا.

الخميس 26 كانون الثاني 2017: زورق حربي اسرائيلي خرق المياه الإقليمية مقابل رأس الناقورة
صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي:
"أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي عند الساعة 16.03 من يوم أمس، على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة 250 مترا ولمدة 3 دقائق. تجري متابعة الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان".

الخميس 26 كانون الثاني 2017: التحقق من 6 نقاط مقابل الظهيرة ومروحين ضمن تعليم الخط الازرق
صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي:
"في إطار مواصلة تعليم الخط الأزرق، قامت اللجنة التقنية التابعة للجيش اللبناني قبل ظهر اليوم، بالتعاون مع فريق طوبوغرافي تابع لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، بإجراء عملية التحقق من 6 نقاط جديدة مقابل بلدتي الظهيرة ومروحين وتثبيت المعالم عليها بصورة نهائية. وبذلك، تكون اللجنة قد أنجزت منذ بدء عملها وحتى تاريخه، التحقق النهائي من 247 نقطة على الخط المذكور".

الأربعاء 25 كانون الثاني 2017: مناورة لجيش العدو الاسرائيلي داخل مزارع شبعا
افادت "الوكالة الوطنية للاعلام" "ان جيش العدو الإسرائيلي ينفذ وابتداء من الثامنة والنصف (الخبر عند الساعة 10:20)، مناورة واسعة بالذخيرة الحية داخل مزارع شبعا المحتلة، يستعمل خلالها المدفعية الثقيلة عيار 155 ملم.
وتجري المناورة في ظل تحليق طائرة استطلاع (التجسس) دون طيار في اجواء المزارع المحتلة وفوق قرى العرقوب المحاذية".

26-كانون الثاني-2017

تعليقات الزوار


استبيان