المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

ايزنكوت: لبنان هو العنوان في الحرب القادمة مع حزب الله

تكتب "هآرتس" ان رئيس الأركان غادي ايزنكوت، تطرق امس الاحد، خلال مراسم استبدال قائد المنطقة الشمالية، الى المواجهة القادمة امام حزب الله، وقال ان الجيش الاسرائيلي لن يتردد بضرب المؤسسات المتماثلة مع لبنان نفسه وليس مع حزب الله بالذات. وحسب اقوال رئيس الاركان، فان "التصريحات الصادرة مؤخرا من بيروت توضح انه في الحرب القادمة سيكون العنوان واضح: دولة لبنان والتنظيمات الناشطة بموافقتها".
وتأتي تصريحات ايزنكوت هذه استمرار لتصريحات وزير الامن افيغدور ليبرمان الذي قال خلال زيارته للولايات المتحدة، قبل اسبوعين، ان "اسرائيل تنظر بقلق الى الاتجاه الذي يقوده الرئيس اللبناني ميشيل عون، وتحويل جيش لبنان الى جزء من منظومة حزب الله".
وتطرق ايزنكوت الى النشاط الاسرائيلي في المنطقة الشمالية، وقال: "نحن نعمل من اجل منع نقل الأسلحة الى حزب الله، وسنبذل كل جهد لمنع ذلك في المستقبل، ايضا". واضاف ان حزب الله يحاول التزود بوسائل حربية اكثر فتاكة واكثر دقة، من اجل اصابة الجبهة الداخلية الاسرائيلية. وكان ايزنكوت قد اشار في الشهر الماضي الى ان نشاط حزب الله في لبنان لم يقد فقط الى اكتساب جنوده لتجربة كبيرة، وانما لخسائر مالية ومعنوية ايضا.
كما قال ايزنكوت ان الهدوء يسود فعلا على الحدود الشمالية منذ حوالي عشر سنوات، "لكن الجيش لا يسمح للهدوء على الجبهة بتضليله، وهو يتعقب بتأهب التغييرات على الجبهة السورية اللبنانية".

20-آذار-2017

تعليقات الزوار


استبيان
×