المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

خروقات العدو الصهيوني للسيادة اللبنانية في الاسبوع الأول من تشرين الاول 2017

3 طائرات استطلاع معادية حلقت فوق الجنوب ومناطق بقاعية
أصدرت قيادة الجيش- مديرية التوجيه، البيان الآتي:
"خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي بتاريخه الساعة 8.00، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 13.05 من فوق بلدة علما الشعب".
كما أصدرت بيانا ثانيا جاء فيه: "خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي بتاريخه الساعة 8.00، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 19.15 من فوق بلدة علما الشعب.
وعند الساعة 9.10، خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق رياق، بعلبك، الهرمل والجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 20.00 من فوق بلدة رميش".

خروقات تجسسية جوية فوق رياق وبعلبك والهرمل
أصدرت قيادة الجيش- مديرية التوجيه البيان الآتي: "خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الاسرائيلي عند الساعة 12,25 من يوم أمس (الجمعة 6 تشرين الاول/ اكتوبر 2017) الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق رياق، بعلبك والهرمل، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 20,00 من فوق بلدة رميش".


خروقات بحرية للسيادة
صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجية البيان الآتي:
"اقدم زورق حربي تابع للعدو الاسرائيلي عند الساعة 17,45 من يوم امس (الجمعة 6 تشرين الاول/ اكتوبر 2017)، على خرق المياه الاقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة حوالي 240 مترا ولمدة دقيقتين.
وتتم متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الامم المتحدة الموقتة في لبنان".

زورق معاد صهيوني خرق المياة الاقليمية مقابل رأس الناقورة
الجمعة 06 تشرين الأول 2017

صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي: "أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي بتاريخه ما بين الساعة 7.18 والساعة 9.04، على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة على ثلاث مراحل لمسافة أقصاها حوالى 350 مترا.
وتجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان".

تحليق طائرة استطلاع معادية طوال الليل وحتى الصباح فوق النبطية
الجمعة 06 تشرين الأول 2017

 أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" عن تحليق طائرة استطلاع (تجسس) اسرائيلية طوال الليل الماضي وحتى الصباح فوق مدينة النبطية بشكل غير مسبوق ونفذت طيرانا دائريا فوق بلدات كفرجوز، حبوش، عربصاليم، اقليم التفاح وزوطر الغربية والشرقية ويحمر وارنون ومجرى الليطاني وصولا الى الزهراني.
ولاحظ اهالي البلدات المذكورة انه منذ المناورة الاسرائيلية على الحدود وطيران الاستطلاع الاسرائيلي لا يغادر الاجواء لا في الليل ولا في النهار وهو يحلق بشكل كثيف، حيث يمكن رؤية طائرة الاستطلاع احيانا بالعين المجردة.

زورقان اسرائيليان خرقا المياه الاقليمية مقابل رأس الناقورة
الخميس 05 تشرين الأول 2017

صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الاتي:
"أقدم زورق حربي تابع للعدو الاسرائيلي عند الساعة 10,02 من يوم امس (الأربعاء 4 تشرين الاول/ اكتوبر 2017)، على خرق المياه الاقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة حوالي 280 مترا ولمدة 22 دقيقة.
وعند الساعة 18,10، اقدم زورق مماثل على خرق المنطقة البحرية المذكورة لمسافة حوالي 150 مترا ولمدة دقيقتين.
تجري متابعة موضوع الخرقين بالتنسيق مع قوات الامم المتحدة المؤقتة في لبنان".

طائرة استطلاع اسرائيلية خرقت الاجواء
الخميس 05 تشرين الأول 2017

صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي:
" خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الاسرائيلي عند الساعة 7,40 من يوم امس (الأربعاء 4 تشرين الاول/ اكتوبر 2017)، الاجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق بعلبك، الهرمل والشمال، ثم غادرت الاجواء عند الساعة 14,05 من فوق البلدة المذكورة".


الجيش : طائرتا استطلاع عدوتان خرقاتا اجواء الجنوب والبقاع
الأربعاء 04 تشرين الأول 2017

صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الآتي:
"خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي عند الساعة 10,35، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 18,25 من فوق بلدة رميش.
وعند الساعة 14,05، خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق رياق، بعلبك والهرمل، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 17,50 من فوق بلدة رميش.

خرق معاد للخط الأزرق قبالة بلدة يارون امس
الأربعاء 04 تشرين الأول 2017

صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي:
"خرق حاضور حفارة خنادق تابعة للعدو الإسرائيلي ما بين الساعة 8.00 والساعة 16.15 من يوم أمس، الخط الأزرق قبالة بلدة يارون مرات عدة، وذلك أثناء قيامها بإزالة الأعشاب في محاذاة السياج التقني.
وتجري متابعة الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان".


4 طائرات استطلاع معادية خرقت الاجواء فوق الجنوب ورياق وبعلبك
الأربعاء 04 تشرين الأول 2017

صدر مديرية التوجيه في قيادة الجيش اليوم البيان الآتي:
"خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، في تاريخه عند الساعة 1,00، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة عيترون، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 7,55 من فوق بلدة علما الشعب.
وعند الساعة 7,50، خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق رياق وبعلبك، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 10,40 من فوق بلدة رميش.
وعند الساعة 7,30، خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 8.30 من فوق بلدة رميش.
وعند الساعة 7,35، خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 10,05 من فوق البلدة المذكورة".

حاضور حفارة خنادق للعدو يخرق الخط الأزرق مقابل مروحين
الثلاثاء 03 تشرين الأول 2017

صدر عن قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه البيان الآتي:
"خرق حاضور حفارة خنادق تابعة للعدو الإسرائيلي ما بين الساعة 9,35 والساعة 9,45 من قبل ظهر اليوم، الخط الأزرق مقابل بلدة مروحين بعمق نصف متر وعلى امتداد 15 مترا، وذلك أثناء قيامها بإزالة الأعشاب من محيطه.
تجري متابعة الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان".


طائرة استطلاع للعدو خرقت اجواء الجنوب والبقاع
الثلاثاء 03 تشرين الأول 2017

صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه، البيان الاتي:
"خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الاسرائيلي عند الساعة 9,30 من يوم امس (الاثنين 2 تشرين الاول 2017)، الاجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفذت طيرانا فوق مناطق رياق بعلبك، الهرمل والجنوب، ثم غادرت الاجواء عند الساعة 21,30 من فوق البلدة المذكورة.
وعند الساعة 20,15، خرقت طائرة مماثلة الاجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب والبقاع الغربي، ثم غادرت الاجواء صباح اليوم عند الساعة 7,30 من فوق بلدة رميش".


زورق حربي معاد خرق المياه الإقليمية مقابل رأس الناقورة
الثلاثاء 03 تشرين الأول 2017

صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي:
"أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي عند الساعة 19.35 من يوم أمس (الاثنين 2 تشرين الأول 2017)، على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة حوالى 204 أمتار ولمدة دقيقتين.
تجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان".

 

4 طائرات استطلاع عدوة تخرق الاجواء اللبنانية
الإثنين 02 تشرين الأول 2017

صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الآتي:
"خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي بتاريخه عند الساعة 10,05 الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفذتا طيرانا دائريا فوق كافة المناطق اللبنانية، ثم غادرتا الأجواء عند الساعة 12,45 من فوق بلدة علما الشعب.
وعند الساعة 15,30، خرقت طائرتان مماثلتان الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفذتا طيرانا دائريا فوق كافة المناطق اللبنانية، ثم غادرتا الأجواء عند الساعة 17,00 من فوق بلدة علما الشعب".

3 طائرات استطلاع معادية تخرق اجواء الجنوب وزحلة والمتن
الإثنين 02 تشرين الأول 2017

صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الآتي:
"خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي بتاريخه عند الساعة 1,50، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 8,40 من فوق البحر غرب بلدة الناقورة.
وعند الساعة 7,55، خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق البحر غرب بلدة الناقورة، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، زحلة والمتن، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 16,30 من فوق بلدة رميش.
وعند الساعة 8,30، خرقت طائرة أخرى مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 15,55 من فوق بلدة علما الشعب".

الجيش: طائرتان اسرائيليتان خرقتا اجواء الجنوب
الإثنين 02 تشرين الأول 2017

صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الاتي:
"خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الاسرائيلي عند الساعة 14,10 من يوم امس (الأحد 1 تشرين الاول 2017)، الاجواء اللبنانية من فوق البحر غرب الناقورة ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الاجواء عند الساعة 20,20 من فوق بلدة علما الشعب.
وعند الساعة 19,45 خرقت طائرة مماثلة الاجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الاجواء فجر اليوم عند الساعة 2,25 من فوق البلدة المذكورة.

 

طيران العدو الاسرائيلي حلق في اجواء الجنوب
الإثنين 02 تشرين الأول 2017

أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" "عن تحليق مكثف للطيران الحربي الاسرائيلي منذ العاشرة وخمس دقائق من صباح اليوم في اجواء مناطق النبطية واقليم التفاح والخيام ومرجعيون والعرقوب وعلى علو متوسط.


طيران حربي واستطلاعي معاد خرق الأجواء
الأحد 01 تشرين الأول
2017
أصدرت قيادة الجيش- مديرية التوجيه البيان الأتي:
"خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الاسرائيلي، بتاريخه الساعة 12,05 الأجواء اللبنانية من فوق بلدة عيترون، ونفذتا طيرانا دائريا فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثم غادرتا الأجواء عند الساعة 12,30 من فوق البحر غرب بلدة الناقورة.
وعند الساعة 12,40، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الاسرائيلي، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفذت طيرانا دائريا فوق منطاق بعلبك والهرمل، ثم غادرت الأجواء الساعة 17,15 من فوق بلدة كفركلا".


سلسلة خروقات معادية للأجواء الوطنية أمس واليوم
الأحد 01 تشرين الأول 2017

أصدرت قيادة الجيش- مديرية التوجيه، 3 بيانات عن سلسلة خروقات جوية معادية أمس واليوم، جاء في البيان الأول منها:
"خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي بتاريخه الساعة 11.10، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق البقاع الغربي، الشوف، بعلبك والهرمل، ثم غادرت الأجواء الساعة 15.00 من فوق البلدة المذكورة.
وعند الساعة 14.40، خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة يارون، ونفذتا طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، ثم غادرتا الأجواء عند الساعة 15.35 من فوق بلدة كفركلا".
وجاء في البيان الثاني: "خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي عند الساعة 7.30 من صباح اليوم، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، المتن، بعبدا وزحلة، ثم غادرت الأجواء الساعة 14.30 من فوق البلدة المذكورة.
وعند الساعة 11.25، خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفذتا طيرانا دائريا فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثم غادرتا الأجواء عند الساعة 12.00 من فوق البحر مقابل بلدة الناقورة".
أما البيان الثالث فجاء فيه: "خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي عند الساعة 19.30 من يوم أمس، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء بتاريخه الساعة 1.40 من فوق بلدة علما الشعب.
وعند الساعة 1.15، خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 7.50 من فوق بلدة علما الشعب".

09-تشرين الأول-2017

تعليقات الزوار


استبيان