المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


الإمام الخامنئي (دام ظله)

الإمام الخامنئي: تصريحات ترامب الأخيرة إذلال للمسلمين

دعا آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي المسلمين لمواجهة الاستكبار وأمريكا، مشيرًا إلى ان التصريحات الأمريكيّة الوقحة حول عدم استمرار بعض الدول العربيّة بدون الدعم الأمريكي تشكّل أعلى مراتب الذّل.

كلام الامام الخامنئي جاء خلال استقباله، صباح اليوم، المشاركين في المسابقات الدولية الخامسة والثلاثين للقرآن الكريم في حسينية الامام الخميني (قدس سرّه) في العاصمة الإيرانية طهران.

واعتبر سماحته أن مسألة القرآن هي مسألة مهمّة للغاية، مشيرًا إلى أنّها لطالما كانت في طليعة مسائل الأمة الإسلامية، وأضاف: "علينا أن نتمسك بالقرآن الكريم؛ فإذا لم تستفد الأمة الإسلامية منه فإنها ستتلقى الضّربات كما حدث في فترات تاريخية كثيرة".

ولفت الإمام الخامنئي إلى أننا اليوم بحاجة أكبر من أي وقت مضى للقرآن الكريم والتّمسك به، قائلا: "نمتلك عقولًا وإمكانات مختلفة ولا يُمكن ان نستفيد من هذه الإمكانات من دون النّور المتمثّل بالقرآن الكريم".

وأكد الإمام الخامنئي إلى أن سبب تخلّف بعض الدّول الإسلامية يعود إلى تسلّط وهيمنة بعض قوى الكفر عليها، وتابع "يقول الرئيس الأمريكي بوقاحة تامّة أنّه بدون دعم الولايات المتّحدة فإن بعض الدّول العربية لن تستطيع الاستمرار لأسبوع واحد، هذا يشكّل  أعلى مراتب الذل وإذلال المسلمين وهذا يعود إلى عدم التّمسك بالقرآن الكريم".

وختم الإمام الخامنئي كلمته بدعوة المسلمين إلى مواجهة الاستكبار والوقوف بوجه أمريكا، مشيرًا إلى أنّه في حال لم تتم مراعاة هذه الحدود والواجبات فسيلحق الذل والتخلّف بالمسلمين.

26-نيسان-2018

تعليقات الزوار


استبيان