المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

تسريب لصورة طائرة أف-35: مزيد من الأخذ والردّ في كيان العدو

قرر قائد سلاح الجو في جيش الاحتلال الصهيوني عميران نوركين انتهاك ما يسمى بـ"مجال النفي" المتبع من قبل القيادة، وعمد قائد سلاح الجو الإسرائيلي عميران نوركين إلى عرض صورة لطائرة "اف 35" الاسرائيلية ("أدير" - "هائل" في سماء بيروت خلال اجتماع لقادة سلاح الجو من العالم.

ورأت صحيفة "هآرتس" الصهيونية انه "على الرغم من أن الناطق باسم جيش الاحتلال أوضح في وقت لاحق ان القيادة لا تقف خلف نشر الصورة"، وقالت: "لم تكن هناك نية لعرضها على الملأ، لكن من المشكوك أن يكون نوركين قد قرر العمل بخلاف موقف الجيش وانتهاك "مجال النفي"، الذي اصبح السياسة الامنية الاسرائيلية في السنوات الاخيرة في كل ما يتعلق بالاعمال العسكرية خلف الحدود".

وتابعت الصحيفة "يبدو أن عرض صورة الـ "اف 35" بشكل علني هو حلقة اخرى ضمن حملة التباهي الصهيونية التي اصبحت في الاسابيع الاخيرة السياسة غير الرسمية لرئيس الوزراء ووزرائه، وتتسرب الآن حتى الى قادة المؤسسة الامنية".

وزعمت الصحيفة بان "الهجمات الناجحة في سوريا ضد أهداف ايرانية، والقضاء على الانتفاضة على حدود قطاع غزة، بالإضافة إلى الدعم القوي الذي توفره الادارة في واشنطن، يعطي للقيادة الاسرائيلية شعورا مبالغا فيه بالثقة يتدحرج الى ان يصبح تبجحا علنيا"، على حد تعبيرها.

ولفتت إلى ان "القيادة الاسرائيلية كانت تصر حتى وقت قصير مضى، على سياسة غموض بالنسبة للاعمال في دول اخرى"، مضيفة ان "مجال النفي" ذاته، الذي يستهدف ظاهرا منع التصعيد والزام وسائل الاعلام بالرقابة الذاتية او بالاستناد الى "مصادر اجنبية"، لفظ انفاسه في غضون أسابيع.

الصحيفة تابعت انه "في ضوء السلوك ثنائي القطب للقيادة الصهيونية - رقابة عسكرية واخفاء مقابل وقاحة وتفلت – يمكن التعجب في مدى الحاجة إلى سياسة الغموض و"مجال النفي" اللذين منحا الحكومة والجيش حصانة مطلقة من النقد لقراراتهما.

وقالت: "لقد حان الوقت لتقليص تلك الحصانة إلى حدها الادنى"، مشيرا إلى ان الحصانة ألزمت المستوطنين الصهاينة بان يثقوا بنتنياهو، وباعضاء المجلس الوزاري المصغر وقادة الجيش الاحتلال.

وختم قائلا: "في الدولة الديمقراطية من الواجب السماح بنقاش جماهيري يقظ في المواضيع الاكثر حساسية، التي تؤثر على كل مواطنيها".

25-أيار-2018

تعليقات الزوار


استبيان