المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

بني غانتس ويئير لبيد قد يتفوّقان على نتنياهو في انتخابات الكنيست

كشفت وسائل إعلام العدو عن اتصالات تجرى بين الرئيس السابق لهيئة الأركان العامة لجيش الاحتلال بيني غانتس الذي أسّس حزبًا جديدًا أسماه "حصانة لإسرائيل"، وحزب "هناك مستقبل الوسطي" لبحث إمكانية التحالف في قائمة انتخابية واحدة لخوض انتخابات الكنيست التي ستجري في التاسع من نيسان المقبل.

ويبحث الطرفان إمكانية تقاسم الحكم، نصف المدّة لكل منهما، في حال اتحدا في قائمة واحدة، وذلك على ضوء استطلاعات الرأي التي تشير الى تفوق قائمتهما المشتركة على حزب الليكود الحاكم الذي يتزعمه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

الاستطلاع الذي أجرته قناة "كان" الصهيونية أظهر أن اتحاد الحزبين سيحصل على 32 مقعدًا في الكنيست، فيما أشار استطلاع رأي أجراه تلفزيون العدو أن القائمة المشتركة بينهما ستحصل على 36 مقعدا.

وأشار آخر استطلاع رأي أجري مساء أمس من قبل تلفزيون العدو، الى أن اتحاد "حصانة لإسرائيل" و "هناك مستقبل" سيحصل على 36 مقعدًا متفوقا على حزب الليكود الذي سيحصل على 32 مقعدًا، فيما سيحصل حزب "اليمين الجديد" الذي يتزعمه نفتالي بينيت على 9 قاعد.

ومن المتوقع أن يحصل حزب الليكود بزعامة نتنياهو في حال عدم اتحاد الأحزاب فيما بينها، على 32 مقعدا، يليه "حصانة لإسرائيل" الذي سيحصل على 24 مقعدًا،
فيما يحصل حزب "هناك مستقبل" على 10 مقاعد.

08-شباط-2019

تعليقات الزوار


استبيان