المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

مناورة للعدو في ألمانيا تحاكي حربًا شاملة

يعتزم مئات المقاتلين في جيش العدو من كتيبة الاستطلاع  التابعة للواء المظليين التوجه الى ألمانيا، للمشاركة في مناورة عسكرية دولية واسعة النطاق تستمر أكثر من عشرة أيام، وفق ما ذكر موقع "والاه" الصهيوني.

المناورة-وفق "والاه" والتي تعدّ الأولى من نوعها لكونها ستحاكي سيناريوهات الحرب الشاملة، ولناحية وجود جيش الاحتلال على الأراضي الألمانية بمشاركة جيوش ألمانيا، الولايات المتحدة وبريطانيا، هدفها تقاسم المعرفة العملانية، نظرية القتال وأساليب الحرب، لتحسين العلاقة بين الجيوش وزيادة جودة التدريبات في إطار تدريبات جيوش حلف شمال الأطلسي "الناتو"".

وسيتابع المناورة أعضاء آخرين في "الناتو"، لكنهم لن يشاركوا فيها بشكل فاعل.

وبحسب الموقع، فقد جرت في الأشهر الأخيرة في ألمانيا سلسلة لقاءات بين ممثلين عن جيش العدو من بينهم ضباط لواء المظليين مع ضباط الجيش الألماني والبريطاني والأميركي للتجهيز للمناورة التي سيطلق عليها اسم ALLied spirit.

 

وخلال اللقاءات نسّقت الأطراف أساليب العمل في مجالات مختلفة من بينها القتال البري، اللوجيستي، الطبابة والإتصالات.

ونقل الموقع عن ضباط في ذراع البر قولهم إن "هدف تدريب من هذا النوع هو رفع مستوى قدرة الجيش في الحرب ضد أهداف بعيدة في ظل انقطاع لوجيستي كامل من القواعد".

وأوضح الضباط أيضا أنه "في السنوات الأخيرة، وبتوجيه واضح من رئيس الأركان السابق السابق غادي آيزنكوت، تم تعزيز التعاون وتدريبات الجيش مع جيوش أجنبية لتعزيز التواصل العسكري والسياسي".

 

14-آذار-2019

تعليقات الزوار


استبيان