المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

الإدارة الأميركية ستنشر "صفقة القرن" بعد تشكيل الحكومة الصهيونية

ذكرت القناة الثانية عشر الصهيونية أن رئيس الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب بذل جهدًا من أجل فوز رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو في انتخابات الكنيست، واتصل به مهنئًا، زاعمًا أن هذا الفوز "يحسن من فرص السلام".

وتساءلت القناة "ما الذي يخطط له ترامب؟ متى ستنشر خطته لعملية السلام؟ وما الذي تتضمنه؟".

بدورها المعلقة السياسية في القناة دانا فايس، قالت "الان جاءت لحظة ما بعد الانتخابات، وهي لحظة نشر خطة عملية السلام (صفقة القرن) التي تم تأجيلها لعدم التشويش على نتنياهو خلال الحملة الانتخابية. حسب اعتقادها.

وأضافت فايس "جون بولتون، مستشار الامن القومي الأميركي، صرح ان الخطة ستنشر قريبًا، وهذا الامر ما زال يجري بالتنسيق مع نتنياهو. والتقدير ان ذلك سيحصل بعد تشكيل الحكومة الاسرائيلية"، على حد زعمها.

ونقلت فايس عن مصادر سياسية صهيونية قولها إن هذه الخطة هي أفضل خطة من ناحية "إسرائيل"، ولهذه الأخيرة مصلحة بنشرها لأنها قبل كل شيء أخذت تمامًا بموقف نتنياهو في موضوع الأمن، موضوع اخلاء مستوطنات، وموضوع انشاء دولة ضعيفة للفلسطينيين، وفق تعبيرها.

ورأت المعلقة السياسية الصهيونية أن الأمر الآخر في نشرها هو أنه من المفترض ان يرفض الفلسطينيين الخطة، وهذا بحسب رأيها قد يؤدي الى أمرين، الأول أن الامريكيين سيواصلون جبي ثمن منهم ومنح "إسرائيل" خطوات أحادية الجانب كالاعتراف بالكتل الاستيطانية. والأمر الثاني، أنها الطريق لنتنياهو لجلب الدول العربية اليه رغمًا عن الفلسطينيين وخلق التطبيع الذي تحدث عنه رئيس الحكومة في خطاب الفوز بالانتخابات.

11-نيسان-2019

تعليقات الزوار


استبيان