المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

نتنياهو ليبرمان غانتس كوخافي وآخرون.. مطلوبون لمحكمة الجنايات الدولية

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية اليوم الاحد أن المدعي العام بمحكمة لاهاي، سيقرر خلال 120 يوما، البدء بإجراء تحقيقات ضد شخصيات إسرائيلية، في ارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين.

وقالت الصحيفة العبرية إن من بين الأسماء التي قد تكون مطلوبة للتحقيق في محكمة الجنيات الدولية، رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو ورئيس حزب إسرائيل بيتنا، أفيغدور ليبرمان، ورئيس حزب أزرق أبيض، بني غانتس، ورئيس الأركان أفيف كوخافي وآخرين.

وأضافت الصحيفة، أن محكمة الجنايات الدولية قد تطلب للتحقيق، الشخصيات الإسرائيلية، التي شاركت في ادارة الحرب على قطاع غزة، صيف العام 2014، لقيامها بإرتكاب جرائم حرب ضد السكان المدنيين هناك.

وبحسب الصحيفة العبرية، ستشمل قائمة المطلوبين للتحقيقات الدولية، قادة أركان سابقين، ووزراء الجيش الإسرائيلي، ورؤساء الشاباك، وقادة ألوية بالجيش، ورؤساء مجالس المستوطنات.

ولفتت صحيفة يديعوت، الى أن التحقيقات لن تقتصر على أحداث الحرب الأخيرة على غزة، بل على قيام الجنود الإسرائيليين بقتل الفلسطينيين بالضفة، والمتظاهرين على حدود غزة.

وأشارت الصحيفة، الى أن إسرائيل ترفض هذا القرار، وأن وزارة الخارجية الإسرائيلية، ستعقد اليوم، جلسة خاصة لمناقشة كيفية محاربة هذا القرار الدولي.

22-كانون الأول-2019

تعليقات الزوار


استبيان