المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

العدو يتأهّب خوفًا من أيّ ردّ إيراني على جريمة اغتيال اللواء سليماني

علّق محلّل الشؤون العسكرية في القناة 13 ألون بن دافيد على اغتيال قائد قوة القدس التابع لحرس الثورة الاسلامية اللواء قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق أبو مهدي المهندس، فقال "هي ليلة تحول في الشرق الأوسط، ومن الصعب التنبؤ إلى أين ستسير الأمور"، وأضاف "الولايات المتحدة ضربت قلب النظام الإيراني وعلانية، سيكون هناك ثمن للإغتيال"، متوقعًا أن تنتقم إيران من الولايات المتحدة وربما من "إسرائيل" أيضًا.

بدورها، ذكرت محللة الشؤون السياسية في القناة 13 أيضًا دانا فايس أنه طُلب من وزراء المجلس الوزاري المصغر عدم إجراء مقابلات بعد العملية الأميركية، لافتة الى أن الهدف واضح عدم توريط إسرائيل والحفاظ على رسالة وحيدة قدر المستطاع.

بموازاة ذلك، أعلن جيش الاحتلال صباح اليوم الجمعة أنه على ضوء تقدير الوضع تقرر إقفال موقع حرمون للتزلج اليوم أمام الزوار، وفق ما أفاد موقع "والا" الاسرائيلي.

كما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن وزارة الخارجية الصهيونية أعلنت عن جهوزية عالية في ممثلياتها في العالم ، خشية من إنتقام إيراني ردًا على إغتيال سليماني، فيما تحدّثت صحيفة "هآرتس" عن ان كيان العدو قررت رفع حالة التأهب في كافة سفاراتها وقنصلياتها في العالم، تحسبا من أي رد إيراني على جريمة الاغتيال.

ووفق إعلام العدو، رفع الجيش الصهيوني درجة التأهب على الحدود السورية واللبنانية في أعقاب اغتيال سليماني.

04-كانون الثاني-2020

تعليقات الزوار


استبيان