المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

الليكود: تدخل المحكمة العليا" في تشكيل الحكومة سيؤدي لانتخابات رابعة‎

قدّم المستشار القضائي لحكومة العدو الصهيوني أفيخاي مندلبليت أمس إلى ما يشمى "المحكمة العليا" موقفه من الدعاوى المقدّمة ضد رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو ومن الاتفاق الائتلافي الموقّع بين حزب الليكود وحزب "أزرق أبيض"، بخصوص تكليف نتنياهو، فرأى أنه لا يوجد أي عائق قانوني يواجه الأخير لتشكيل الحكومة على الرغم من الصعوبات الكثيرة في الاتفاق بين الحزبين.

مصدر رفيع في حزب الليكود قال وفق ما نقلت قناة i24NEWS إن تدخّل المحكمة العليا الإسرائيلية في تشكيل الحكومة الصهيونية سيؤدي في نهاية المطاف إلى إجراء انتخابات رابعة لا محالة.

وفيما ستُبثّ جلسات الاستماع في الالتماس ضد تشكيل الحكومة من قبل نتنياهو على الهواء مباشرة الأحد المقبل، ردّ حزب الليكود على تظاهرة اليسار أمام المحكمة العليا، قائلا إن "تظاهرات اليسار المتطرف بالقمصان السود ودعوات شن المعارك تذكرنا أكثر من أي وقتٍ مضى بالتظاهرات الفاشية"، حسب تعبيره.

في المقابل، قال رئيس حزب "هناك مستقبل" يائير لابيد إن "التهديد الأكثر قوة وجنوحا وظلاما من الحزب الحاكم الذي أرسل إلى المحكمة العليا اليوم لم يشاهد هنا من قبل.. كل يوم يتم تجاوز حدود أخرى، أسوأ من سابقتها".

ويأتي هذه الانتقاد العلني من قبل لابيد على خلفية تقديمة الأسبوع الماضي ما سمّي "طوق النجاة" الى نتنياهو عندما اقترح عليه مساندته بشرط التنازل عن الائتلاف مع رئيس حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس.

و أمس، صادق الكنيست بالقراءة الأولى على تعديل قانون یُتيح تشكيل حكومة التناوب بين نتنياهو وغانتس.

02-أيار-2020

تعليقات الزوار


استبيان