المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات نيسان 2000

قصف مواقع حدودية: 9/4/2000

 رداً على تمادي الاحتلال خرق تفاهم نيسان من خلال استهداف القرى الآهلة وإصابة المدنيين في بلدة عربصاليم، نفذت تشكيلات من وحدة الإسناد الناري في المقاومة الإسلامية بتاريخ 9/4/2000 قصفاً صاروخياً استهدف مواقع العدو الحدودية في بركة ريشا والدواوير وبوابة رميش وحققت فيها إصابات مباشرة. واعترف مصدر صهيوني بسقوط الكاتيوشا مدّعياً عدم وقوع خسائر بشرية وقال إنها سقطت بالقرب من مستعمرة مرغليوت المحاذية للحدود وقرب مواقع إسرائيلية في المنطقة اللبنانية المحتلة.

وبتاريخ 13/4/2000، ورداً على اعتداءات الاحتلال على بلدة مجدل سلم أطلقت المقاومة الإسلامية دفعة من صواريخ الكاتيوشا على موقع العبّاد الحدودي بشكل مركز وعنيف وحققت فيه إصابات مؤكدة. وبتاريخ 15/4/2000، ورداً على اعتداءات الاحتلال قصفت المقاومة الإسلامية مواقع الاحتلال الواقعة على الحدود اللبنانية ـ الفلسطينية، وقالت مصادر أمنية أن 12 صاروخاً أطلقت على دفعتين سقطت على موقع بركة ريشا البعيد كيلومتر واحد عن الحدود، واعترف الاحتلال بعملية القصف.

وبتاريخ 18/4/2000 جددت المقاومة الإسلامية قصفها مواقع العدو الحدودية رداً على الاعتداءات التي طالت بلدتي مجدل زون ولبّايا، كما استهدفت موقع بركة ريشا بصليات من صواريخ الكاتيوشا وحققت إصابات مباشرة، وزعم الاحتلال عدم وقوع إصابات.

07-كانون الثاني-2008

تعليقات الزوار


استبيان