المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات آب 1999

عملية مليخ - عرمتى: 21/8/1999

هاجمت المقاومة الإسلامية بتاريخ 21/8/1999 دورية إسرائيلية - لحدية مشتركة في محيط بلدتي مليخ وعرمتى وأوقعت إصابات مؤكدة بين أفرادها، وفي الوقت نفسه كانت مجموعة أخرى من المجاهدين تدك محيط العملية بالأسلحة المناسبة وأوقعت إصابات إضافية، وعند محاولة القوة الإسرائيلية الانسحاب في ظل تحقيق كثيف للطائرات الحربية، هاجمتها مجموعة أخرى من المقاومة بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وحققت إصابات أكيدة.

وبتاريخ 22/8/1999 كمنت المقاومة الإسلامية لقوة مشاة صهيونية أثناء تحركها في محيط مكان العملية الأولى، ولدى وصولها إلى نقطة المكمن هاجمها المجاهدون بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية من مسافات قريبة جداً وحققوا فيها إصابات مؤكدة، وسمع صراخ جنود العدو في أرض المعركة، واستهدفت مجموعة ثانية منطقة العملية بالأسلحة المناسبة في وقت زج العدو بطائراته الحربية والمروحية لنجدة القوة المستهدفة، فتصدت لها المقاومة بالمضادات الأرضية ومنعتها من تحقيق أهدافها، وعندها حاولت قوة صهيونية التدخل للمساندة فتصدى لها المجاهدون بالأسلحة الصاروخية، وخلال الاشتباكات حاولت الطائرات التدخل مجدداً لإخلاء الإصابات فتصدت لها المضادات الأرضية، وحاولت قوة مشاة صهيونية التدخل من تلال الريحان فدكتها وحدة الإسناد الناري بالأسلحة الصاروخية وحققت فيها إصابات مباشرة.

وفي اليوم نفسه هاجمت المقاومة الإسلامية تحركات إسرائيلية داخل موقع الشقيف بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وحققت فيها إصابات مؤكدة، واعترف العدو بإصابة اثنين من جنوده.
07-كانون الثاني-2008

تعليقات الزوار


ali

الله يخلليلنا يياكن

لقد قرأت عن العديد من العمليات وهي كثيرة ومتنوعة وكبيرة ولا يسعني الا التبريك بالنصر والتوصية بهذه المقاومة التي ارجعت لنا الارض والعزة والكرامة.. حماكم الله
2010-01-04 16:15:26
استبيان