المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


إستقبالات

السيد نصرالله استقبل وفدا من كتلة" تيار المستقبل" النيابية...الوزير فتفت: الحوار حول الازمة الحكومية اصبح في مرحلة الص

الاثنين 26/12/2005
استقبل الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله في مقر الأمانة العامة وفدا من كتلة "تيار المستقبل" برئاسة الوزير أحمد فتفت، وجرى خلال اللقاء الذي استمر ساعتين استعراض مختلف القضايا والمستجدات على الساحة السياسية، وقال الوزير فتفت إثر اللقاء:"ان الحوار كان منفتحا وبناء وشمل كل المواضيع المطروحة حاليا للنقاش على الساحة السياسية الداخلية والاقليمية بصراحة تامة، مثل موضوع المحكمة الدولية وموضوع التحقيق في اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري, والأطر الأخرى التي تبحث الآن في الساحة الداخلية، وأهمها موضوع الحوار الوطني الشامل الذي نعتقد أن الظرف مؤات اليوم للاستمرار فيه، وانطلاقته بدأت في الأيام الأخيرة ويجب أن تستمر". اضاف الوزير فتفت:"اهم شيء أن يستمر هذا الحوار بالاتجاه الصحيح،وطرح أيضا موضوع ما يجري على الساحة الحكومية, لكن هذا الموضوع تجري مناقشته بين سماحة السيد و"حزب الله" وحركة "أمل" ودولة الرئيس السنيورة و لم يكن جزء مهما من الحوار الذي دار".
وردا على سؤال أوضح الوزير فتفت "ان الحوار حول الأزمة الحكومية يتقدم خطوات كبيرة جدا وأصبح في مرحلة الصياغة النهائية ونفضل أن لا نخوض بتفاصيله"، لافتا الى "ان من النقاط العالقة هي كيفية التوجه الى المجتمع الدولي تجاه القرارات الدولية".
وعن التصريحات الأخيرة لرئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط وموقف "تيار المستقبل" منها، قال الوزير فتفت:"سماحة السيد أشار الى أن عدد من التصريحات السياسية من كل التوجهات السياسية ومن كل الأحزاب أحيانا تشرد بعض الشيء"، معتبرا ان "لوليد بك طريقته في التعبير السياسي ولديه اسلوبه بالعمل السياسي الذي هو فريد من نوعه على الساحة الداخلية، وكلنا أصبحنا معتادون على طريقة التعاطي ويجب أخذ طريقة وليد جنبلاط من خلال التجربة التي عشناها معه، حيث نعرف أنه في النهاية دائما عنده طرح نهايته بناءة وإن كان بالشكل أحيانا يمكن أن لا يستسيغه البعض".
وعن مواقف الصحافة السورية، قال الوزير فتفت:"لسنا مستعدين للرضوخ للتهديدات". وأوضح من جهة ثانية أنه "لم يعد هناك إشكالية بشأن مبادرة الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى بعد التوضيحات التي أعلنها".
14-كانون الثاني-2008
استبيان