المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات نيسان 1995

كمين للمقاومة ضد دورية لحدية على طريق تومات نيحا 9-4-1995

عند الساعة 5.55 من غروب يوم الاحد الواقع في 9/4/95 نصبت مجموعة الشهيد "محمد المذبوح" في المقاومة الاسلامية كمينا محكما لدورية لحدية مؤلفة من شاحنة عسكرية من نوع "ريو" تقل عناصر من جنود العملاء وذلك اثناء مرورها على طريق تومات نيحا في البقاع الغربي. ولدى وصول الدورية الى نقطة المكمن امطرها المجاهدون من مسافة امتار قليلة بوابل من نيران اسلحتهم الرشاشة وقذائفهم الصاروخية مما ادى الى اصابة جميع افراد الدورية حيث شوهدت ثماني جثث في ارض العملية بالعين المجردة.

في هذه الاثناء كانت مجموعة الشهيد علي العمار في المقاومة الاسلامية تنفذ هجوما مباغتا على موقع تومات نيحا فتتمكن من تدمير دشمه وقتل وجرح عدد من افراده. وفي هجوم متزامن شنت مجموعة الشهيد حسن الصعلوك هجوما صاعقا على موقع كفرحونة في البقاع الغربي. وقد تمكن المجاهدون من تدمير بعض الدشم داخل الموقع واسقاط بعض عناصر حاميته بين قتيل وجريح.

وقد اعترفت اذاعة الميليشيات اللحدية بمقتل خمسة من عناصرها في الكمين، واشارت مصادر امنية الى ان بين القتلى آمر السرية اللحدية ويدعى "مرعي الحلو" من عين مجدلين وعرف من القتلى ايضا: جميل رومانوس (جزين) شربل عبدو وطوني مراد، واكدت المصادر جرح خمسة لحديين آخرين في العملية المذكورة.

كما اعترفت الاذاعة اللحدية بمقتل وجرح عنصر وجرح آخر وبتدمير ملالة ام 113 خلال سلسلة العمليات التي شنتها المقاومة الاسلامية ضد العدو وعملائه في 8/4/95 وان القتيل يدعى حسين سليمان من بلدة كفركلا.

22-كانون الثاني-2008

تعليقات الزوار


استبيان