المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


إعتداءات - فلسطين

إسرائيل تقتل 9 في غزة رايس وفتح تهاجمان حماس

السفير + وكالات 13/10/2006
استشهد تسعة فلسطينيين، بينهم طفلان وخمسة من عائلة واحدة، وأصيب 23 آخرون، في مذبحة إسرائيلية جديدة في قطاع غزة أمس، توعدت حركة حماس بأن الرد عليها سيكون .
وبرغم حمام الدم الفلسطيني في غزة، استمر التراشق الكلامي بين حماس وحركة فتح. واتهمت حماس الرئيس محمود عباس (أبو مازن) بأنه يحاول على الشعب الفلسطيني، فيما اعتبرت فتح الاتهامات التي وجهتها الحركة الاسلامية الى ابو مازن ومستشاريه بإفشال تشكيل حكومة الوحدة الوطنية ودعوتها إياه للاستقالة، .
من جهتها، قالت وزيرة الخارجية الاميركية كوندليسا رايس انها بهدف اقامة دولة فلسطينية تتحرر من للاحتلال الإسرائيلي، في ما اعتبرت انه سيكون مجددة دعم بلادها للقادة العرب .
قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، امام قيادات فلسطينية بعد حفل افطار
في دمشق، . وأوضح انه يريد . واكد .
وشدد على ان . واوضح ان المخرج الحقيقي هو في تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية حقيقية، على اجندة فلسطينية لا تنفرد فيها حماس ولا فتح، وتشارك فيها القيادات الفلسطينية المستقلة وباقي المنظمات>، موضحا ان . وشدد على انه .
ودعا مشعل ، مضيفا . وتابع .
وحث مشعل العرب على ان . واكد ان .
وبالنسبة للجندي الإسرائيلي الاسير جلعاد شاليت، قال مشعل ان ، موضحا .
وأعلنت الجناح العسكري لحماس قرب الحدود بين غزة وإسرائيل، موضحة ان .
واستشهد ايضا الفتى صهيب عادل قديح (13 عاما) ووالده عادل زرعي قديح (40 عاما) ومحمد رمضان بركة (21 عاما)، كما أصيب 13 شخصا جروح ثلاثة منهم خطيرة.
ومساء، أغارت طائرة إسرائيلية على منزل في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة استهدفت القيادي في حماس اشرف فروانة الذي نجا من الاعتداء، لكن شقيقه ايمن استشهد كما سقطت طفلة فلسطينية في العاشرة من العمر و وتوفيت أخرى في المستشفى لاحقا لأصيب 10 آخرون.
وردا على المذبحة، أطلقت كتائب القسام ستة صواريخ على سديروت، ألحقت بحسب الاحتلال أضراراً بمصنع في المستوطنة واصابت شبكة الكهرباء وتسببت بقطعها. وتوعدت كتائب القسام بأنه . وقال المتحدث باسم حماس في غزة فوزي برهوم ان الغارة تستهدف تصعيد التوترات الداخلية في الاراضي الفلسطينية.
290 شهيداً
وأشار تقرير أعدته إدارة الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية، الى انه منذ أسر الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليت في 25 حزيران الماضي، . أضاف ان .
وقال ممثل حركة حماس في لبنان أسامة حمدان، ردا على سؤال حول دعوة فتح إلى إجراء انتخابات مبكرة، إن مضيفا .
في المقابل، اعتبر المتحدث باسم حركة فتح أحمد عبد الرحمن الاتهامات التي وجهها حمدان لابو مازن ومستشاريه بإفشال تشكيل حكومة الوحدة الوطنية ودعوته اياه للاستقالة، . وقال .
ودعا عبد الرحمن قيادة حماس إلى .
الى ذلك، توفي الضابط في جهاز الاستخبارات العامة الفلسطيني علي عبد المجيد شكشك (30 عاماً)، بعدما اطلق مجهولون النار عليه بينما كان خارجاً من بيته الواقع في حي الشيخ رضوان شمالي غزة. وقتل ايضا المسؤول في حماس ناجي التركمان في شمالي مدينة غزة برصاص مجهولين.
28-كانون الثاني-2008
استبيان