المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


إعتداءات - فلسطين

استشهاد اربعة فلسطينيين ودمار واسع في عدوان صهيوني على رام الله. وعباس وهنية يتفقان على نزع فتيل التوترات في غزة

05-01-07
قال رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية انه والرئيس محمود عباس اتفقا في محادثات طارئة على سحب المسلحين من حركتي حماس وفتح من شوارع غزة وذلك بعد مقتل ستة أشخاص في اشتباكات جديدة بين الجانبين.
وأبلغ هنية الصحفيين في مكتب عباس في نهاية أول اجتماع بينهما في شهرين "عبرنا عن أسفنا وحزننا لهذه الحوادث التي لا تعكس نضالنا مؤكدا انه جرى التاكيد على استئناف الحوار ."
وكانت قوات الاحتلال شنت عدوانا على مدينة رام الله بالضفة الغربية. وقال مسؤولو مستشفيات ان اربعة فلسطينيون استشهدوا واصيب 25 على الاقل في العدوان الذي القى بظلاله على لقاء رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود أولمرت والرئيس المصري حسني مبارك الذي عقد في مصر بعد ساعات قليلة من الهجوم لاستكشاف إمكانية استئناف عملية التسوية.
وتصاعد الدخان في وسط رام الله بعدما توغلت مدرعات وجرافات اسرائيلية مدعومة بالطائرات بوسط المدينة محطمة سيارات متوقفة على جوانب الطرق قرب ميدان المنارة لتنفيذ ما وصفته متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي "بنشاط اعتقال روتيني" كما لحقت اضرار واسعة بالممتلكات. وأضافت المتحدثة أنه تم اعتقال أربعة رجال مطلوبين .ورد الفلسطينيون على العدوان باطلاق النيران على قوات الاحتلال وإلقاء الحجارة.
وقال عباس في بيان تلاه متحدث باسمه ان هذه العملية تثبت أن دعوات اسرائيل الي السلام والأمن زائفة.
28-كانون الثاني-2008
استبيان