المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


إعتداءات - فلسطين

الاحتلال يغتال مجاهداً فلسطينياً ويصيب ثلاثة آخرين في عدوان موسّع على نابلس

المركز الفلسطيني للإعلام - 18/1/2007
اغتالت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الخميس (18/1) أحد مجاهدي المقاومة الفلسطينية في مدينة نابلس (شمال الضفة الغربية)، وذلك في عملية حربية صهيونية موسعة في المدينة أسفرت أيضاً عن جرح ثلاثة فلسطينيين.
وأفادت مصادر محلية إن مهند محمد الغندور (22 عاماً)، الملقب بالأردني، وهو أحد أعضاء كتائب العودة، استشهد في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في البلدة القديمة من نابلس، فيما أكدت مصادر طبية فلسطينية أن الشهيد الغندور تعرض لعملية تصفية برصاص القناصة المنتشرين في البلدة القديمة، حيث أصيب بعدة رصاصات في الخاصرة والأرجل، أدت إلى حدوث نزيف كبير، وقد فارق الحياة وهو في طريقه إلى مستشفى رفيديا.
وعقب عملية الاغتيال؛ اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في منطقة خلة العمود المحاذية للبلدة القديمة، أصيب خلالها ثلاثة شبان وصفت جروح أحدهم بأنها خطيرة، وهو الفتى محمود أبو صالحة (16 عاماً)، الذي أصيب برصاصة في الرأس.
وكانت أكثر من 50 عربة عسكرية صهيونية، ترافقها عدد من الجرافات العسكرية، قد اقتحمت مدينة نابلس فجراً وشرعت بتنفيذ عملية عدوانية واسعة في البلدة القديمة بمدينة نابلس، تركزت في حارة الشيخ مسلم وحي الغزاوي وحارة القيسارية وحوش الجبالية، وفرض الاحتلال طوقاً عسكرياً مشددا على المنطقة.
وقامت جرافات الاحتلال بهدم أجزاء من المباني القديمة، خاصة في منطقة الشيخ مسلم وحارة القيسارية، وسمع دوي تفجيرات ضخمة. وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال دهمت عشرات المنازل في منطقة العملية العسكرية، واختطفت العديد من الأهالي وأخضعتهم للتحقيق الميداني، فيما اعتلى الجنود أسطح البنايات وحولوها إلى ثكنات عسكرية.
28-كانون الثاني-2008
استبيان