المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


إعتداءات - فلسطين

شهيدان وعدد من الجرحى في نابلس؛ ومحاصرة عدة مبان في جنين وتنكيل بالمواطنين

01/02/2007
موقع عرب48
أعلنت المصادر الطبية صباح اليوم عن استشهاد عامر كلبونة ووائل عوض من نابلس بعد إصابتهما في البلدة القديمة أثناء اشتباكات مع قوات الاحتلال استخدمت فيها قوات الاحتلال القنابل الضوئية والغازية والصوتية إضافة إلى إطلاق الرصاص العشوائي باتجاه منازل المواطنين ما أدى إلى إصابة الشهيدين إصابات بالغة منعت قوات الاحتلال على إثرها الأطقم الطبية من الوصول لهما حيث بقيا ينزفان لفترة طويلة حتى فارقا الحياة حيث أعلن عن استشهادهما في وقت لاحق.
وكانت كتائب الأقصى قد نعت الشهيدين صباح اليوم فيما أعلن الحداد في المدينة على روحهما، فيما تبنت كتائب الأقصى إلقاء العديد من العبوات الناسفة باتجاه جيش الاحتلال.
قوات الاحتلال كانت قد توغلت داخل أحياء مخيم بلاطة واعتقلت احد الشبان فيما فجرت احد المنازل في البلدة القديمة من نابلس أثناء حملة التفتيش واسعة النطاق التي قامت بها قوات الاحتلال في منازل المواطنين بحجة البحث عن من تدعي أنهم مطلوبين لديها دون معرفة أسباب هذا التفجير حسب سكان البيت.
يذكر انها المرة الثالثة في اقل من أربع وعشرين ساعة تقوم خلالها قوات الاحتلال بالتوغل داخل مدينة نابلس ومخيماتها.
وفي جنين انسحبت قوات الاحتلال بعد توغل في المدينة والمخيم وسط إطلاق النار واشتباكات مع شبان المقاومة الفلسطينية ولم يبلغ عن أية اعتقالات أو إصابات حسب ما أفاد شهود العيان.
وقد ذكر شهود العيان أن جيش الاحتلال عاد إلى عملية تفجير المنازل بطرق مختلفة بحجة البحث عن من تدعي أنهم مطلوبين لديها. ويذكر أن مدينة نابلس تعرضت لتوغل مساء أمس أدى إلى اعتقال احد أفراد سرايا القدس وإصابة زوجته التي اعتقلتها قوات الاحتلال ونقلتها إلى مستشفيات داخل الخط الأخضر.
أما في جنين فقد حاصرت قوات الاحتلال عددا من المباني بحجة البحث عن من تدعي أنهم مطلوبون لديها حيث دارت اشتباكات عنيفة بين شبان المقاومة وجيش الاحتلال أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص بشكل كثيف وعشوائي فيما طلبت من سكان بعض المبان الخروج في العراء وسط البرد القارس وعشرات من جنود الاحتلال المدججين بالسلاح فيما شرعت قوات الاحتلال بحملة تفتيش واسعة في هذه المباني وسط إطلاق النار وبث الرعب في صفوف المواطنين وخاصة الأطفال .
28-كانون الثاني-2008
استبيان