المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


العمل القيادي

راية الامام الرضا (ع) المرفوعةَ على القُبةِ المقدسة تسلم للسيد حسن نصر الله

قناة المنار 18/03/2008
في حدث هو الاول من نوعه وفدٌ من هيئةِ مقامِ الامام الرضا عليه السلام في مشهد في الجمهورية الاسلامية الايرانية، يسلمُ الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله رايةَ الامام الرضا عليه السلام المرفوعةَ على القُبةِ المقدسة. وللرايةِ قصةٌ استثنائية.
فقد جاءت الفكرة عندما زار وفد صحافي ايراني مدينتي الخيام وبنت جبيل اثر انتصار تموز، فعاد الى بلاده وقدم طلباً بتسليم الراية المرفوعة على مقام ثامن أئمة أهل البيت الإمام علي بن موسى الرضا عليه السلام إلى السيد حسن نصر الله كعربون وفاء وتقديراً لما انجزه حزب الله.
ويقول محسن خزاعي ممثل هيئة حرم الامام الرضا عليه السلام لقناة المنار: "قالوا لي ان الطلب لن يقبل لانه لم تحصل هذه السابقة في تاريخ المقام. لكننا أصررنا على تقديم الطلب الى هيئة حضرة الروضة المقدسة وجاءنا، وفي ليلة ذكرى استشهاد الامام الرضا(ع) جاءت الموافقة من مسؤول الهئية اية الله الشيخ واعظ طبسي ممثل الامام الخامنئي في الروضة الشريفة".
اللافت، ان هذه الراية لم تحضّر لمثل هذا الهدف، بل هي كانت مرفوعة قبل الطلب، والاكثرة جذباً في القصة، ان جميع الرايات التي رفعت على القبة المشرفة كانت تحمل فقط الحديث القدسي: كلمة لا اله الا الله حصني فمن دخل حصني امن من عذابي، اما هذه الراية فكان مكتوب عليها وبشكل غير مقرر مسبقا الآية الكريمة نصر من الله وفتح قريب. كذلك فانه لم يحصل تاريخياً ان سلمت الراية إلى اي شخص بل ان الرايات ترفع وتوضب في مستودعات خاصة لها في حرم الروضة الشريفة.
ويقول في هذا المجال محسن خزاعي: "بعد ان تسلمنا الراية جلنا بها على مقام السيدة فاطمة المعصومة أخت الامام الرضا عليه السلام في قم المقدسة، ومسجد جمكران، وكذلك مقام السيدة زينب عليها السلام، والسيدة رقية والرؤوس في سوريا حيث كان استقبال مميز للراية. بعدها بدأنا زيارتنا الى لبنان حيث كان استقبال حميم في بنت جبيل والخيام للراية الرضوية. وزرنا نحملها، منزل قمر الاستشهاديين علي منيف قمشر وشقيقه الشهيد محمد، وعائلة الشهيد القائد عماد مغنية، وروضة الشهيدين".
الوفد قدم الراية لنائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم الذي قدم بدوره راية حزب الله تقدمة لحضرة مقام الإمام الرضا عليه السلام.
وقال الشيخ قاسم لدى استقباله الوفد: "نحن نشكر لكم هذا العناء الذي بذلتموه لتأتوا من مشهد المقدسة الى لبنان تحملون راية من رايات مرقد الامام الرضا عليه السلام. وبالنسبة الينا نعتبرها لفتة كريمة وطيبة وهي عمل معنوي له تأثير كبير على مستوى الوضع النفسي للمجاهدين والمؤمنين".
ومن المقرر ان يقوم الوفد خلال الساعات المقبلة بزيارة مقام سيد شهداء المقاومة الاسلامية السيد عباس الموسوي في النبي شيت حيث يقام احتفال لاستقبال الراية.
على ان يختم الوفد جولته بتسليم الراية لسيد المقاومة السيد حسن نصر الله.
نصر من الله وفتح قريب، هو عنوان الراية المحمولة من الإمام الرضا عليه السلام الى الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، استثنائية الحدث مع استثنائية المدون على الراية يساوي الشيء الكبير عند عشاق اهل البيت عليهم السلام.

18-آذار-2008

تعليقات الزوار


علي

سيد النصر

حفضك الله يا حامل راية الحق يا حفيد الحسين والكرار والزهراء والائمة الاطهار لعن الله اعداءك يا سيدنا ونصرك على القوم الضالمين
2010-01-09 01:11:02

الحبيب الحسيني

لاأنك أسد الله

لا دداعي أن تشكر حجة الله قائدي وسيدي الإمام نصر الله
2008-06-09 18:05:51

السيد عدنان أحمد

سير يا سيد الله وياك

نصر من الله وفتح قريب، الله يحفظك يا ابا هادي اتمنى ان اكون تحت راية من راياتك امهد للإمام
2008-04-21 13:18:53

هيام فنيش

هنيئاً لك سيدي

بسم الله الرحمن الرحيم هنيئاً لك يا أبا هادي ونصر جديد يا نصر الله. دمنا وقلوبنا معك يا حفيد رسول الله.
2008-03-21 16:17:28

نجاح إسماعيل

بشارة النصر الآتي

بسم الله الرحمن الرحيم نصر من الله وفتح قريب بشارة جديدة لنصر جديد حملته لنا راية إمامنا علي الرضا (عليه السلام) إلى حفيده وسيدنا وقائدنا السيد حسن نصر الله (حفظه المولى). هنيئاً لك ولنا سيدي برضا الإمام الرضا وأهل بيته (عليهم السلام). والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
2008-03-21 16:05:11

شادي رحال

باسمه تعالى

نصر من الله وفتح قريب . باذن الله تعالى .
2008-03-21 09:29:28

ابو الحسن

من جانب السيدة

انابصراحة قبلت الراية الرضوية و لا اوصف شعوري عند تقبيلها و حملتها سلام الى سماحة السيد و ارجو ان تكون قد اوصلت سلامي لشبل حيدر .. وعدتك فصدقت ..... انا على العهد يا نصر الله
2008-03-19 15:02:27

م . حسن ضرير

نصرالله لنصرة دين الله

ليست غريبة تلك المصادفة فلقد وصلت تلك الراية الشريفة لمن هو جدير بحملها ومن هو قادر بأذن الله أن يحافظ عليها ويجسد مضمون ما كتب بها (نصرمن الله وفتح قريب ) . وأن أسم سماحة السيد كذلك ليس مصادفة وأنما هي من لطائف الله سبحانه ونعمه أن أسبغ هذا الأسم لمن هو جدير بشرف حمله . اللهم أنصرالسيدنصرالله وأيده وأخذل أعداءه وأعداءك وعملاءهم اللهم أمين..اللهم أمين .. اللهم أمين
2008-03-19 09:47:59

أحمد داشو

من الجد إلى حفيده

هذه رسالة من الإمام الرضا عليه السلام إلى حفيده البار سماحة السيد حسن نصر الله ومباركة من مقامه الرفيع على ما يقوم به سماحته من مواصلة لنهج أهل البيت عليهم أفضل الصلاة و السلام
2008-03-19 02:32:13

اريج رضوان

حامل الرايه

سيد حسن يا حبيب قلوبنا يا حامل راية العزة والكرامة والتحرير والوعد الصادق .وحامل راية الحلم والصبر علىظلم .يا حامل راية الصمود والشموخ فى زمن الاعراب المنبطحين .واليوم تضاف راية الى راياتك تليق بقبضتك التى حطمت اسطورة الجيش الذى لا يقهر راية جدك الرصا روحى لكم الفداء فلتكن راية النصر الاتى الذى ننتظره ونتظره كل الاحرار ونصر من الله وفتح قريب.
2008-03-19 00:57:57

ابو جعفر الزبيدي

النصر قريب

نصر من الله وفتح قريب.
2008-03-19 00:46:22

فتاة حوزوية - البحرين

فداؤك روحي حزب الله

بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآل محمد...هذه من أروع الكرامات التي سمعت عنها في حياتي ...هنيئاً لسماحة السيد الجليل (حفظه المولى) ولحزب الله هذه الكرامة الرضوية المباركة...وهم أهل لها بحق لما قدموه من تضحيات وجهاد في سبيل الله فهم يستحقونها بجدارة...نبارك لكم مرة أخرى ونشد على آياديكم لمواصلة هذا الدرب الإيماني المبارك... دمتم في حفظ المولى...
2008-03-18 23:44:24

السيد حميد حسين علوي

ارتباط النصر بلأئمة الأطهار عليهم السلام

باسمه تعالى كم فرحنا بهذا الخبر المفرح على قلوبنا نحن محبي اهل البيت ، لقد زاد يقييننا باهل الابيت عليهم السلام ، لذا نزف النصر لللإمام الحجة عليه السلام و الى محبيهم جمعيا .
2008-03-18 20:28:49

علي

وثيقة 14اذار

ان هذه الوثيقة تنص على الخطط الامريكية التي ينفزها فريق السلطة
2008-03-18 18:51:19

farouk

لفتة مباركة

كم اسعدني هذا الخبر فانه والله يستاهلها ومن غيره وغير الامام القائد اولى بحمل راية المعصومين عليهم السلام
2008-03-18 17:57:46
استبيان