المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


نشاط النواب

النائب الطقش: خيارالتجاوب مع مبادرة الرئيس بري هو الأسهل والجميع يدركون صوابيته

11/9/2007
رأى النائب الدكتور جمال الطقش خلال احتفال في بعلبك لمناسبة افتتاح معرض "سيد شهداء المقاومة للكتب والقرطاسية" في حضور مسؤول التعبئة التربوية في البقاع حسين النمر ان "اللبنانيين يدركون في قرارة نفسهم صوابية مبادرة الرئيس نبيه بري واهمية الاتفاق لانتخاب رئيس بغالبية الثلثين ضمن المهلة الدستورية".
وقال:" لا يستطيع اي شخص مهما علا شأنه ان يعطي شعب المقاومة والمجاهدين أجر ليلة أو أجر نزوح او أذية تجرعوها خلال عدوان العام الماضي الذي تكلل بالنصر والمنعة". واعتبر ان "امام اللبنانيين ثلاثة خيارات، الأول هو خيار الذهاب الى الانتخابات بالنصف زائد واحد او كيفما كان وهذا خيار الاستئثار والارتهان للمشروع الخارجي، وينتظر الخيار الاميركي الذي يؤدي الى عدم الاستقرار ولكننا لن نسمح بذهاب لبنان الى عدم الاستقرار والمجهول. والخيار الثاني اذا تم انتخاب الرئيس بالنصف زائد واحد هو خيار الحكومتين وقد يكون هناك خيارات دستورية كثيرة، وعلى الرغم من ان هذا الخيار قد ينتج منه بعض عدم استقرار ولكن سيكون المدخل لاعادة الامور الى نصابها الصحيح، ونحن نرى ان الذهاب الى خيار الحكومتين ليس حرصا على سلطة وانما لمواجهة المشروع الاميركي".
أضاف: "اما الخيار الثالث فهو الاسهل ويقضي بالتجاوب مع مبادرة الرئيس نبيه بري. جميع اللبنانيين يدركون في قرارة نفسهم صوابية هذه المبادرة واهمية الاتفاق لانتخاب رئيس بنصاب الثلثين وضمن الموعد الدستوري والمهلة الدستورية وعدم انتظار اي حل يأتي به الاميركي من الخارج". وأكد النائب الطقش أن "لبنان يستحق رئيسا ومؤسسات، ويستحق ان نذهب جميعا الى مستقبل نبنيه بسواعد ابنائنا وبقرار وطني جامع".
11-أيلول-2007
استبيان